الأحد 2 يونيو 2024

انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة في الخانكة بعد تسرب غاز

حريق

الجريمة13-9-2021 | 13:36

زينب سعيد

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق نشب بشقة سكنية بمنطقة كفر عبيان دائرة مركز شرطة الخانكة.

‫البداية عندما تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق بشقة سكنية بمنطقة كفر عبيان دائرة مركز شرطة الخانكة.

وعلى الفور جرى الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وبفضل جهود رجال الحماية المدنية بالقليوبية تم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، وبالفحص تبين أن العقار مكون من 4 طوابق، وأن الحريق نشب بالشقة بالدور الثالث مكون من حجرتين وصالة، وأتت النيران على محتويات المطبخ والصالة.

وبسؤال مستأجر الشقة علل نشوب الحريق نتيجة تسرب غاز من أسطوانة البوتاجاز ولم يتهم أو يشتبه فى نشوبه جنائيا.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

 إجراءات الوقاية من الحرائق:

1.التفتيش والفحص الدورى على أماكن العمل:

إذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائيه ضد الحرائق.

2.وضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

3. تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكى (التلقائى) فى المبانى:

تستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية فى الأماكن والقاعات التى تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه، ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالى تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.