السبت 1 يونيو 2024

شارك مع عادل إمام.. وفاة الفنان فاروق الجمعات

فاروق الجمعات

فن13-9-2021 | 17:25

محمد أبو زيد

توفي الفنان السوري فاروق الجمعات عن عمر ناهز 63 عاماً.

 ونعت نقابة الفنانين السوريين "الجمعات" على صفحتها  الرسمية عبر "فيسبوك"، قائلة: "فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعى الزميل الفنان القدير فاروق الجمعات، وسيدفن ظهر الثلاثاء في قرية جباب، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى عدد كبير من نجوم الوطن العربي، فاروق الجمعات على حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ أبرزهم "سامر المصري، كنده علوش". 

ولد فاروق الجمعات في 1958 بمحافظة درعا، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، عمل لفترة في المسرح القومي وله العديد من الأعمال الأدبية والشعرية، وما بين المسرح والسينما والتليفزيون شارك كممثل في العديد من الأعمال واشتهر بإتقانه اللهجة البدوية في عدد من أعماله.

وقدم للتليفزيون عدة مسلسلات أبرزها "قمر بني هاشم، البركان، الجوارح، والقلاع، الفوارس، وفتح الأندلس، شعراء العرب، الحلاج، نهاية رجل شجاع، بواب الريح، حارس القدس، الطواريد، وسنة أولى زواج"كنا أصدقاء، الخان، عابرو الضباب، الثعبان، الخصال الثلاث، في ظروف غامضة، أنشودة المطر، وصمة عار، حارس القدس، الطواريد، سنة أولى زواج، كرسي الزعيم".

وشارك في أعمال درامية عربية مشتركة أبرزها مسلسل "الهيبة"، و"فرقة ناجي عطا الله" مع الزعيم عادل إمام، وفي السينما شارك  في عدة أفلام سينمائية، أبرزها " مريم، دمشق حلب، أيام الضجر".