السبت 18 مايو 2024

شوقي علام: المصريون كانوا في وعي شديد قبل وبعد 30 يونيو

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

أخبار13-9-2021 | 17:57

أماني محمد

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن التماسك المجتمعي في مصر ظل موجودا رغم كل التحديات إلى وقتنا هذا، موضحا أن مصر عصية على كل من يريد تهديد أمنها المجتمعي، والذي يمكن أن يحدث في وقت ما لكن تنبهنا لذلك وعاد التماسك مرة أخرى.

وأكد في ندوة بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة"، في الهيئة الوطنية للصحافة، أن المصريين كانوا في وعي شديد قبل وبعد ٣٠ يونيو، والله سبحانه وتعالى يرعى هذا البلد ويسخر له من يقوم بذلك وهي بشرى أن هذا البلد لا ينكسر ولن ينكسر.

وتابع: "هل يستطيع أحد أن يفرق بين مصري وآخر لأول مرة دون أن يفصح عن قناعته وديانته لا يستطيع ذلك إطلاقا، فالجميع يعيش معيشة واحدة.

وتستضيف الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، اليوم الإثنين، مفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام في ندوة بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة".

وتعقد الندوة في مقر الهيئة، بحضور مجموعة من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الإصدارات القومية، ويدير الندوة الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة. 

الاكثر قراءة