السبت 11 مايو 2024

خبير سياسي: من مصلحة رئيس وزراء إسرائيل أن يقيم علاقات جيدة مع مصر

الرئيس السيسي يستقبل نفتالي بينيت

أخبار13-9-2021 | 20:10

حامد محمود

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، في ضوء استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم رئيس الوزراء الانتقالي الإسرائيلي نفتالي بينيت، بمدينة شرم الشيخ، إن من مصلحته، أن يقيم علاقات جيدة مع مصر كونها أكبر دولة عربية بالإقليم والمنطقة ولتحليها بالمصداقية الشديدة.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" أن لقاء الرئيس السيسي، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي قوبل بحفاوة كبيرة من وسائل الإعلام.

وأكد أن مصر لديها مصداقية في التعامل مع جميع الأطراف الأمريكية والفلسطينية والإسرائيلية وبالتالي، محاصرة الحكومة الإسرائيلية بمقاربة مصرية مهمة في هذا التوقيت.

ولفت إلى أن مصر تعمل على إعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة الدولية من جديد، موضحًا أنه مطلوب الآن موقف عربي موحد قبل الذهاب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 سبتمبر الجاري.

وأفاد متحدث الرئاسة السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم بمدينة شرم الشيح رئيس الوزراء الانتقالي الإسرائيلي نفتالي بينيت، وعُقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

Dr.Radwa
Egypt Air