السبت 18 مايو 2024

وزيرة التخطيط: تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر يعكس قدرة الدولة على إنتاج وإتاحة البيانات

وزيرة التخطيط

أخبار14-9-2021 | 11:04

أشرقت حفني

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن هناك علاقة تعاون وثيق وممتد بين مصر وبرنامج التعاون الإنمائي للأمم المتحدة أحد أهم منظمات وبيوت الخبرة على مستوى العالم.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها بفعاليات إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر عام 2021، بحضور الرئيس السيسي، أن هناك نخبة من الخبراء وفرق العمل المحايدة التي أثرت هذا التقرير.

وأكدت أن التقرير يعكس قدرة الدولة المصرية وحرصها على إنتاج البيانات وإتاحتها كما يتناول التقرير بعمق جميع قضايا التنمية وشواغلها بما يجعله بمثابة الراصد الدقيق لحالة التنمية في مصر.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر.

كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والانجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية مع المشاركين بإطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر.

ومن أبرز الحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، السفير سامح شكري، وزير الخارجية، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات.

الاكثر قراءة