الجمعة 10 مايو 2024

الأمم المتحدة: تقرير التنمية البشرية لمصر أعده باحثين مستقلين ولا يمثل رأي الحكومة

عادل عبد اللطيف، مستشار تقرير التنمية البشرية في مصر 2021

أخبار14-9-2021 | 13:13

أسرقت حفني

أعرب الدكتور عادل عبد اللطيف، مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب ومستشار تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، عن سعادته بالمشاركة في إعداد هذا التقرير ومناقشته.

وأضاف عبد اللطيف، خلال كلمته جلسة نقاشية بعنوان التنمية حق للجميع.. مصر المسيرة والمسار" بحضور الرئيس السيسي، أن هذا التقرير أعده مجموعة من الباحثين المستقلين من أصحاب المعرفة والخبرة وهو بذلك لا يمثل رأي الحكومة المصرية أو رأي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إنما هو رأي مجموعة مستقلة محايدة تسعى لتقديم المعرفة والخبرة للقضايا الأساسية التي تهم المواطن المصري.

وأوضح أن هذا التقرير يصدر بعد 10 سنوات ولكنه من المفضل أن يصدر مثل هذه التقرير بشكل دوري كل عامين على الأقل لطرح القضايا التي تهم المجتمع المصري.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر 2021، من رندا أبو الحسن، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

يذكر أن من أبرز الحضور لهذه الفعالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، السفير سامح شكري، وزير الخارجية، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات.

Dr.Radwa
Egypt Air