الجمعة 28 يونيو 2024

الولايات المتحدة تخصص مساعدات إضافية لدعم أفغانستان

الولايات المتحدة

عرب وعالم14-9-2021 | 14:01

دار الهلال

 أعلنت الولايات المتحدة تخصيص 64 مليون دولار كمساعدات إنسانية جديدة للأشخاص المتضررين من الأزمة الإنسانية المستمرة في أفغانستان، وبذلك يصل إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية لأفغانستان واللاجئين الأفغان في المنطقة إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار منذ عام 2002.


وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم /الثلاثاء/ - إن الولايات المتحدة هي أكبر مانح إنساني منفرد لأفغانستان، وبهذا الإعلان، ستكون قد قدمت ما يقرب من 330 مليون دولار في هذه السنة المالية وحدها.


وأضاف أنه في إطار التزامنا تجاه شعب أفغانستان، ستتدفق هذه المساعدة من الولايات المتحدة عبر المنظمات الإنسانية المستقلة، بما في ذلك مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية، وستوفر الدعم المباشر لأكثر من 4ر18 مليون أفغاني من الفئات الأشد ضعفاً في المنطقة، بما في ذلك اللاجئين الأفغان.


وأفاد وزير الخارجية الأمريكي بأن هذا التمويل من شأنه أن يسمح لشركائنا بتوفير الحماية المنقذة للحياة والمأوى ودعم سبل العيش والرعاية الصحية الأساسية والمساعدات الغذائية الطارئة والمياه والصرف الصحي للاستجابة للاحتياجات الناتجة عن الصراع الأخير والتي تفاقمت بسبب الجفاف الشديد والكوارث الطبيعية الأخرى ووباء كوفيد المستمر.


وتابع قائلا: نرحب بمساهمات المانحين الآخرين تجاه هذه الاستجابة الدولية ، ونحث الآخرين على تقديم الدعم السخي للاحتياجات الإنسانية العاجلة لأفغانستان والحفاظ على الدعم للشعب الأفغاني.


واختتم وزير الخارجية الأمريكي تصريحاته بالقول إن واشنطن ستواصل الضغط على طالبان لاحترام حقوق وحريات النساء والفتيات، قائلا: نحن ملتزمون بالحفاظ على المكاسب التي حققها الأفغان، وخاصة النساء، في السنوات العشرين الماضية.