الجمعة 31 مايو 2024

في معرض «أهلا مدارس».. الحقيبة المدرسية تبدأ من 100 جنيه

شنطة المدرسة

اقتصاد14-9-2021 | 14:27

أنديانا خالد

شهدت أسعار الشنط المدرسية خلال العام الدراسي الجديد 2021- 2022، استقرارا في السوق المحلي، فقد بدأت من 200 جنيها إلى 700 جنيها، وذلك حسب خامة ونوع الشنطة وحجمها، أما فيما يخص معرض "أهلا مدارس"،  فمن المقرر أن يتراوح سعرها من 100 جنيها إلى 300 جنيها، حسبما أكد رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أحمد أبو جبل.

وأضاف رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار الحقيبة المدرسية شهدت خلال العام الماضي نسبة مبيعات ضعيفة نتيجة توقف الدراسة كإجراء احترازي لمنع انتشر فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع مبيعات الحقيبة المدرسية في معرض "أهلا مدارس" المقرر افتتاحه يوم الخميس المقبل الموافق 16 سبتمبر.

وأوضح أن معرض "أهلا مدارس" تتراوح التخفيضات فيه من 35% إلى 50%، على كافة مستلزمات المدرسة، من كشاكيل وكتب دراسية وأيضا أدوات مكتبية، وكذلك حقيبة المدرسة والزي المدرسي، مؤكدا أن كافة مستلزمات الطالب سيجدها في المعرض.

وعلى الجانب الآخر، كشفت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن نتيجة انتشار فيروس كورونا، حدث انخفاض في نسبة استيراد الحقيبة المدرسية، وأصبح الاعتماد على التصنيع المحلي، والذي ارتفع بنسبة 70%، مشيرة إلى أن أسعار شنط المدرسة في معرض "أهلا مدارس" ستتراوح من 150 جنيها إلى 500 جنيها حسب النوع والخامة.

وأضافت هيكل في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن معرض "أهلا مدارس" يتضمن الزي المدرسي والملابس الصيفي بأسعار تبدأ من 50 جنيها للبلوزة، والفستان من 100 جنيها، وربما يكون هناك تخفيضات أكثر من ذلك في المعرض، مشيرة إلى أن هناك أكبر العلامات التجارية المشاركة في المعرض.