السبت 18 مايو 2024

العدل: فروع توثيق جديدة للشهر العقاري بمكاتب البريد

المستشار عمر مروان وزير العدل

أخبار14-9-2021 | 18:09

زهران جلال

 وافق المستشار عمر مروان وزير العدل على زيادة افتتاح وتشغيل الشباك الواحد في عدد من مكاتب البريد بالمحافظات المختلفة تمهيدا لافتتاحها وادخالها الخدمة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتيسيرا على المواطنين.

وتشمل الفروع الجديدة: فرع توثيق بريد المنطقة الصناعية الثالثة بمحافظة الشرقية، وفرع توثيق بريد السلام ثان بمحافظة القاهرة، وفرع توثيق بريد كفر الباشا بمحافظة القاهرة، وفرع توثيق بريد المربعين  بمحافظة كفر الشيخ.

كما تعتزم الوزارة  صدور قرار وزاري بإنشاء عدد من فروع توثيق بمكاتب البريد خدمة الشباك الواحد  في كل من فرع توثيق بريد عين شمس  بالقاهرة ، وفرع توثيق بريد مدينة العبور بمحافظة القاهرة،  وفرع توثيق بريد ترمينت  الغربية ببني سويف،  وفرع توثيق بريد سمسطا ببني سويف ، وفرع توثيق بريد برج العرب بالإسكندرية. 


 وجاءت خطة التوسع في  افتتاح فروع توثيق شهر عقاري بمكاتب البريد ضمن  خطة وزارة العدل لإتاحة خدمات التوثيق للمواطنين بسهولة ويسر وتقريب أماكن تقديمهما إليهم فقد تم افتتاح ١٠٠ فرع توثيق جديد للشهر العقارى بالمكاتب البريدية.


وأتاحت وزارة العدل تحت إشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، 14 خدمة إلكترونية عبر بوابة مصر الرقمية digital.gov.eg، وذلك في إطار خطة الوزارة لتيسير على المواطنين والتسهيل عليهم في إنهاء المعاملات الخاصة بالشهر العقاري والتوثيق.


ومن أبرز الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها وزارة العدل على بوابة مصر الرقمية خدمات الاستعلام عن سريان محرر مميكن، وتوكيل عام قضايا، وتحرير إقرار بالشطب، وإقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية، وإقرار رسمي، وتصحيح محرر موثق، وتحرير توكيل عام رسمي، وتوكيل رسمي شامل (بنوك – عام)، وخدمة اكتب محررك، وخدمة الاستعلام عن سريان توكيل مميكن من عدمه، بالإضافة الى خدمة الاستعلام عن كثافة فروع المكاتب المميكنة من حيث عدد المنتظرين بالمكتب.


وكشفت مصادر مطلعة  بوزارة العدل أن خدمة عمل عقود الزواج والطلاق لم يتم العمل بها ضمن خدمات مصر الرقمية وأن الأمر قاصر حاليا على الحجز اون  لاين فقط بالنسبة لهذه الخدمة.


وأضافت أن الوزارة تسعي لإجراء تعديل قانوني يسمح بتوفير  كافة خدمات التوثيق بفروع التوثيق بمكاتب البريد  مثل إثبات التاريخ كإختصاص مكاني مشيرا الي ان هذا التوجه يواكب التحول الرقمي وتنظيم منظومة العدالة بتقديم الخدمات بصورة أفضل وأيسر وأمانا لحقوق المواطنين.

الاكثر قراءة