السبت 18 مايو 2024

الليمون ليس للعلاج فقط.. فيديو يوضّح أهميته فى تنظيف المنزل

صورة من الفيديو

الهلال لايت 14-9-2021 | 22:42

ميادة عبد الناصر

كثير من اللقطات التى تنتشر على السوشيال ميديا تكون مؤثرة فى الجماهير وخاصة لو كانت تتعلق بتنظيم المنزل أو نظافته وقد قامت إحدى السيدات بنشر فيديو توضح فيه استخدامات مختلفة للليمون فى تنظيف المنزل لتبهر متابعيها على صفحتها وينتشر الفيديو بشكل كبير ليحقق ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية. 

فنشرت المصممة والأم ليز أمايا ، من بريزبين باستراليا ، مقطع فيديو قصيرًا على انستجرام ، يوضح كيف تستخدم نصفي الليمون القديم للتنظيف وكيف يمكنك أيضًا الحصول على منزل متلألئ.

ويظهر الفيديو كيف تقوم بتنظيف الثلاجة بنصف ليمونة قديمة حيث ثقالت ليز إنها تضع نصف ليمونة قديمة داخل باب الثلاجة للقضاء على الروائح حيث يعمل حامض الستريك الموجود في الليمون على امتصاص كل الروائح الكريهة واستبدالها برائحة منعشة.

وتجدر الإشارة إلى أنك ستحتاج إلى تغيير نصف ليمونة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على الرائحة الطيبة.

ويظهر في الفيديو كيف يقوم الليمون بإزالة الصدأ من المعادن والتى قد تكون ظهرت حول الصنابير والسكاكين فظهرت فى المقطع وهى تقول ببساطة افركي نصف ليمونة على البقع للمساعدة في التخلص منها.

والسبب في أن الليمون يعمل بشكل جيد هو أن حموضة عصير الليمون تتفاعل مع الترسبات الكلسية (كربونات الكالسيوم) أو الصدأ (أكسيد الحديد) لتليين وإزالة الرواسب.

ويمكن أن يعمل الليمون أيضًا كعلاج على البقع على ألواح التقطيع والأوعية والأطباق.

وفى الجزء الأخير من المقطع تقوم بتنظيف زجاج الحمام وهى تقول ببساطة افركي نصف ليمونة على الباب الزجاجى للحمام للتخلص من التراكم والأوساخ وأي بقع مائية ومرة أخرى ، السبب وراء فعالية الليمون هو أن الليمون أحماض.

ويمكن أن تزيل البقع التي تسببها الأحماض الأخرى ، أو تتحد مع المركبات القلوية لتكوين تفاعلات كيميائية قوية وتظهر وهى تضع الليمون فى غسالة الأطباق حيث يعمل على جعل الأطباق أكثر لمعانا فكل ما عليك فعله هو وضع الليمون على الصينية العلوية من غسالة الصحون بين الأطباق المتسخة ، ثم تشغيل الجهاز في دورة منتظمة حيث ينظف حامض الستريك الموجود في الليمون الترسبات الكلسية ويزيل الروائح الكريهة من غسالة الأطباق بينما يترك الأطباق تبدو نظيفة لامعة.

الاكثر قراءة