الأربعاء 1 مايو 2024

الخميس.. حفل جديد لفرقة تراث سيد درويش

حفل جديد لفرقة تراث سيد درويش ببشتاك

ثقافة14-9-2021 | 18:54

بيمن خليل

يقيم مركز إبداع بيت الغناء العربي "بقصر الأمير بشتاك" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بشارع المعز،  في السابعة مساء الخميس القادم الموافق 16 سبتمبر، حفل جديد لفرقة تراث محبي سيد درويش.

يأتي الحفل في إطار ذكرى وفاة فنان الشعب سيد درويش والتي توافق الـ 10 من سبتمبر 1923، الحفل قيادة المايسترو محمد حسن درويش ، ويتضمن مجموعة من أشهر مؤلفاته منها : يا عشاق النبي، عين الحسود، قوم يا مصري ، بلادي بلادي، فيها حال من الأحوال من رواية شهرزاد .

ويقوم الصندوق في سبيل تحقيق التنمية الثقافية بتقديم الدعم المادي للعديد من الجهات والهيئات والمراكز الثقافية والفنية الأهلية والحكومية.

واستطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى اثنان وثلاثين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض... كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والابداع.

كما يقوم الصندوق في سبيل تحقيق التنمية الثقافية الشاملة بتقديم الدعم المادي للعديد من الجهات والهيئات والمراكز الثقافية والفنية الأهلية والحكومية وكذلك يقوم بدعم شباب الفنانين والأدباء في مختلف فروع الثقافة.

Dr.Randa
Dr.Radwa