الخميس 16 مايو 2024

محافظ المنوفية يوافق على نقل منتدبين إلى الصحة لحاجة العمل

جانب من اللقاء

محافظات14-9-2021 | 21:13

أحمد عبد السميع

حصلت الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن على موافقة اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية على عدم الإخلاء الإدارى لعدد من العاملين المنتدبين من محافظات أخرى للعمل بمستشفيات صحة المنوفية والسير في إجراءات نقلهم نظرا لحاجة العمل لهم.

وأكدت النائبة هناء سرور أنها تلقت العديد من الطلبات الخاصة بموظفين منتدبين من أكثر من 4 سنوات للعمل بمديرية الصحة بالمنوفية وعدم تمكنهم من الحصول على موافقة السلطة المختصة ومهددين بالاخلاء الإدارى والعودة لمكان عملهم الاصلى بعد إنتهاء فترة انتدابهم.

وأشارت النائبة هناء سرور إلى أنه بالعرض على  المحافظ أشر باتخاذ اللازم لنقل هولاء العاملين لمديرية الصحة بالمنوفية دون اخلاء طرفهم نظرا لحاجة العمل لهم و لظروفهم الاجتماعية.

وتتقدم النائبة هناء سرور بخالص الشكر والتقدير للواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على استجابته الفورية لمطالب أبناء المحافظة.

يذكر أن محافظة المنوفية انتهت من تطعيم الجرعة الأولي والثانية لعمال النظافة ضد فيروسB ، في إطار مبادرة هي الأولى من نوعها لتطعيم عمال منظومة النظافة بجميع الوحدات المحلية والقروية بنطاق المحافظة ضد فيروس الالتهاب الكبدي؛ لتعاملهم مع المخلفات مما يتطلب تطعيمهم وتوفير الحماية اللازمة كونهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

 المبادرة تستهدف تطعيم أكثر من 1300 عامل نظافة باعتبارهم أهم عنصر في المنظومة حفاظا على صحتهم وسلامتهم ، وتأتي تلك المبادرة حرصاً واهتماما من محافظ المنوفية بكافة العاملين بمنظومة النظافة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لهم تقديرا لجهودهم المبذولة في الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي بشتى أرجاء المحافظة.

وتم إنشاء مكتب للتطعيم ضد فيروس B بميت خاقان بشبين الكوم تحت إشراف الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتورة مروة قطب مديرة إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية بالمديرية، و يخدم هذا المكتب جميع الفئات العمرية للمواطنين و من الفئات الأكثر عرضه للإصابة بالالتهاب الكبدي الفيروسي B عمال النظافة بالمجالس المحلية نتيجة طبيعية عملهم بالشوارع ومصانع تدوير القمامة ومقالب القمامة وتم بالفعل تطعيم الجرعة الأولي والثانية وجاري استكمال الجرعة الثالثة.