الأربعاء 15 مايو 2024

«شعبة الملابس» تكشف أسعار «الشتوي» خلال 2022

الملابس الشتوية

اقتصاد15-9-2021 | 14:04

أنديانا خالد

بدأت بعض المحال التجارية في عرض ملابس شتوية خلال موسم 2022، وسط توقعات بأن يكون هناك ارتفاع في الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 25%، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام التي يتم استيرادها من خارج، بجانب ارتفاع أسعار الشحن بنسبة تصل إلى 300%، حسبما كشف خالد سليمان، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية.

وأضاف نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن موسم الأوكازيون الصيفي 2021 حقق مبيعات كبيرة وصلت إلى أكثر من 70%، مشيرا إلى أن الوقت الحالي يشهد موسم التصفيات التي تقدمه معظم المحلات، من أجل التخلص من بضائع موسم الصيف، حيث تصل نسبة التخفيضات فيه أكثر من 80%.

وعلى الجانب الآخر، رأت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن المحلات التجارية لن تقوم برفع أسعار الملابس الشتوية خلال الموسم الجديد، مؤكدة أنه سيتم تثبيت السعر مثل العام الماضي 2021، وذلك من أجل تحقيق أعلى المبيعات.

وأضافت هيكل في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، أن أسعار الشحن والمواد الخام ارتفعت خلال الفترة الماضية، مما رفع تكاليف إنتاج الملابس الشتوية، ولكن التجار أكدوا أنهم يتحملون هذه النسبة، حفاظا على المبيعات في السوق، وعدم إرهاق المواطنين بمزيد من المصروفات، وخاصة الملابس الشتوية.

وأشارت إلى أن نسبة الاستيراد من الخارج تراجعت 95%، نتيجة ارتفاع أسعار الشحن، وأصبح الاعتماد بشكل كامل على التصنيع المحلي.

Dr.Radwa
Egypt Air