الأربعاء 5 يونيو 2024

«التموين»: تحرير 113 قضية متنوعة في حملة أمنية مكبرة بالجيزة

حملات تموينية

الجريمة15-9-2021 | 16:09

فتحي حسين

شنت مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة اليوم الأربعاء حملات أمنية لضبط الغش التجاري وحائزي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وأسفرت الحملة عن ضبط (دواجن ولحوم مجهولة المصدر، إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم الإعلان عن الأسعار، عدم حمل شهادات صحية) وتحرر 113قضية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والتحفظ على المضبوطات، وباشرت النيابات المختصة التحقيق.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

 و فى سياق اخر قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، الدائرة الثانية عشر، صاحب مكتب استيراد وتصدير بالسجن المشدد لمدة 15 عاما حضوريا وغرامة 100 ألف جنيه، لحيازته كمية من مخدر الهيروين بقصد الاتجار بمدينة العاشر من رمضان.

وصدر الحكم برئاسة المستشار نسيم على بيومى، وعضوية المستشارين، سامى زين العابدين، والوليد حسين مكى ، وأمانة سر يامن محمود، وإسلام محجوب.

وتعود أحداث القضية رقم  2316  لسنة 2021 جنايات قسم  أول العاشر،عندما تلقى اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية بالشرقية، إخطارا من مأمور قسم  أول العاشر من رمضان، يفيد قيام ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع الشرقية، بمعرفة الرائد أحمد فخرى العزازى، ضابط بالمكافحة، برئاسة المقدم محمد غيث، رئيس فرع لعاشر، بناء على معلومات سرية وإذن النيابة العامة من ضبط "م إ ب" 38 عاما صاحب مكتب استيراد وتصدير ومقيم مركز الزقازيق، بحوزته 10 لفافات من مخدر الهيروين بقصد الاتجار والترويج.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إحالته من قبل المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.