السبت 18 مايو 2024

أستاذ اقتصاد يوضح أهمية تنظيم مصر للقمة الدولية للبنية التحتية والتنمية المستدامة

الدكتور مصطفى مدبولي

أخبار15-9-2021 | 23:38

هبة عمرو

قال الدكتور محمود عبد الحي، أستاذ الاقتصاد الدولي ومدير معهد التخطيط سابقا، إن المؤتمر الذي أعلن عنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم والمرتقب أن تنظمه مصر العام المقبل وهو القمة الدولية للبنية التحتية والتنمية المستدامة هو خطوة مهمة وتأكيد لقوة مصر ويحمل أهمية كبرى لمصر والدول العربية والأفريقية.

وأكد في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن هذا المؤتمر يؤكد دخول بين مصاف الدول المتقدمة وعودتها لدورها الإقليمي والريادي، مضيفا أن الدولة المصرية تسير وفقا لخطة لتحقيق التنمية المستدامة خلال السنوات المقبلة حيث تولي اهتماما كبيرا بمشروعات التنمية والبنية التحتية وغيرها من المشروعات القومية.

وأشار إلى أن هذه المشروعات تنعكس وتؤتي ثمارها على مؤشرات الاقتصاد المصري والبنية التحتية في البلاد، مشددا على أن مصر تعمل على تنفيذ المشروعات القومية في كل المجالات وخاصة في مجال البنية التحتية مثل الطرق والكباري والمرافق وغيرها وهذا له أهمية كبرى في حركة التجارة والتنمية في ربوع مصر.

وشدد عبد الحي على أن مصر خلال السنوات الخمس الأخيرة شهدت طفرة في مجال إنشاء الطرق والكباري وهذا انعكس إيجابيا على حركة المرور والنقل سواءا للأفراد أو للبضائع، موضحا أن هناك عددا كبيرا من المشروعات الجديدة المرتقب تنفيذها الفترة المقبلة مثل إنشاء خطوط جديدة للقطارات الكهربائية السريعة والمونوريل.

وأضاف أستاذ الاقتصاد الدولي أن هذه الخطوط تربط المناطق ببعضها البعض مما يحل مشاكل مرورية عديدة.

الاكثر قراءة