الإثنين 20 مايو 2024

المفوضية الأوروبية: ندعم دول الاتحاد ضد تدفق المهاجرين من بيلاروسيا

المفوضية الأوروبية

عرب وعالم15-9-2021 | 17:38

دار الهلال

 أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن دعم الاتحاد الأوروبي لبولندا ولتوانيا ولاتفيا ضد تدفق المهاجرين القادم من بيلاروسيا، والذي وصفته بـ"الهجوم" من جانب الحكومة هناك.


وقالت دير لاين - خلال خطاب السياسة السنوي بالبرلمان الأوروبي، اليوم /الأربعاء/، حسبما نقل (راديو فرنسا) - إن "النظام في بيلاروسيا استخدم البشر كأداة ودفعهم نحو حدود أوروبا.. ولا يمكن التسامح مع ذلك، والاتحاد الأوروبي سيستمر في دعم بولندا ولتوانيا ولاتفيا ضد هذا الهجوم الهادف إلى زعزعة استقرار أوروبا".


وأضافت: "ما يتم على الحدود ليس أحداث منفصلة وستحدث مجددا، ما يستلزم استحداث طرق جديدة للتعامل مع هذا العدوان والاتحاد في حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.. وطالما لا نستطيع الوصول إلى أرض مشتركة حول إدارة الهجرة، سيستمر خصومنا في استغلال ذلك".


ومن ناحية أخري، لفتت دير لاين إلى أن المفوضية ستقترح قانون لمكافحة العنف ضد المرأة، وذلك بحلول نهاية عام 2021.. مشيرة إلى أن عددا كبيرا من النساء عشن في خوف خلال فترة ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


جدير بالذكر أن بولندا كانت قد أعلنت حالة الطوارئ خلال الشهر الجاري في أجزاء بمنطقتين حدوديتين مجاورتين لبيلاروسيا بسبب شدة تدفق المهاجرين من هناك.