الخميس 16 مايو 2024

الصحة تكشف أماكن حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن» بالمحافظات

الصحة

أخبار15-9-2021 | 18:31

محمد فتحي

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن»، قدمت التوعية لـ1433مواطنًا بأهمية تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن الحملة تستهدف تغيير اتجاهات المواطنين المترددين في الحصول على اللقاحات، وحثهم على تبني سلوكيات إيجابية بالإقبال على التطعيم،  كما يتم توزيع هدايا عينية على المواطنين تحمل شعارات مبادرة "100مليون صحة».

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الحملة ستنتقل بعد غدًا الجمعة إلى محافظات: «القليوبية، والفيوم والدقهلية»)، والسبت بـ«كفر الشيخ، بني سويف، الشرقية»، والأحد بـ«الغربية، المنيا، الإسماعيلية» والإثنين بـ«دمياط، أسيوط، بورسعيد»، والثلاثاء «المنوفية، السويس»، والأربعاء «البحيرة، سوهاج» والخميس «قنا» والجمعة «الأقصر» والسبت «أسوان»، مناشدا المواطنين بأهمية التردد على حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن» لتسجيل بياناتهم وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، أو التسجيل من خلال الرابط التالي: https://www.egcovac.mohp.gov.eg)) للحصول على اللقاح.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 1125 مواطنًا على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح خلال الساعات الأولى من انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" اليوم الأربعاء، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

وتواصل الحملة عملها اليوم وغدًا الخميس بمحافظات «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية»، ثم تنتقل لباقي محافظات الجمهورية تباعًا، وتستمر لمدة 10 أيام، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، لافتًا إلى تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة و6 سيارات مجهزة تجوب المحافظات، وتضم 30 فريقًا من التواصل المجتمعي بوزارة الصحة.