الأربعاء 22 مايو 2024

اتحاد العمل الإيطالي: يجب جعل اللقاح إلزاميًا وفرض قيود على المخالفين

اتحاد العمل الإيطالي: يجب جعل اللقاح إلزاميًا وفرض قيود على المخالفين

عرب وعالم16-9-2021 | 13:51

طانيوس تمري

أعرب نقابي إيطالي عن الاقتناع بأن على الحكومة أن تجعل اللقاح ضد وباء كوفيد 19 إلزاميًا إن كانت هناك حالة طارئة ما.

وأوضح الأمين العام لاتحاد العمل الإيطالي UIL، بييرباولو بومباردييري في تصريحات إذاعية ايطاليه ، أنه استنادا لما أخبرتنا به الحكومة، سيكون من الضروري امتلاك بطاقة المرور الخضراء للذهاب إلى العمل، بينما طلبنا نحن إعطاء إمكانية إجراء تحليل الكشف عن العدوى مجانًا.

وتابع لقد قلنا دائمًا إن اللقاح أداة لمكافحة الوباء، وأننا نؤيد البطاقة الخضراء في أماكن التجمعات أيضًا، مثل الحفلات الموسيقية والأحداث الكبرى، لكن لا نفهم لماذا لا يتم فرض الزامية التطعيم في ظل وجود حالة طوارئ صحية.

وأوضح بومباردييري أن الحكومة تقول إن من الصعب السيطرة عليها عملية التلقيح، ولهذا السبب تفضل اقران الحصول على اللقاح ببطاقة المرور الخضراء، وكذلك لأنها لا تستطيع التحقق من أن الشخص قد تم تطعيمه في الشارع، لكن يمكنها القيام بذلك في مكان العمل.

وذكر النقابي، أنه لذلك طلبنا الحصول على تحليل كشف مجاني عن العدوى، لأنه إن كانت هناك مشكلة تتعلق بالسلامة في العمل، فنحن نعتقد أن العمال ليسوا مضطرين للدفع، وقبل كل شيء لأن هذا يفتح سلسلة من الخلافات التي لا أعتقد أن هناك إجابات واضحة بشأنها.

واسترسل نطلب أن أولئك الذين لا يجرون تحليل الكشف لا يمكن طردهم. وفي ظل وجود حالة طوارئ صحية، يجب اتخاذ قرار بتلقيح فئات معينة. فإذا كانت هناك حالة طوارئ، يصبح الجميع سواسية، حتى السياسيون، لذا يجب أن يحمل بطاقة المرور الخضراء كل من يدخل إلى البرلمان أيضاً.

وأوضح بومباردييري، أنه طلبنا ذلك، ووصفني أحدهم بالشعبوية لكنني لا أبه لذلك. وبما أن السياسة لا يمكن أن تحل عقدة مثل هذا التحالف الكبير، فإنها تلقي المسؤوليات على عاتق الأشخاص، قطاع العمل، النقابات العمالية وعلى أرباب العمل