السبت 8 يونيو 2024

تي سي آي سنمار الهندية تستهدف زيادة استثماراتها في مصر إلى 1.7 مليار دولار

شركة (تي سي آي سنمار)

اقتصاد16-9-2021 | 14:23

دار الهلال

أكد بي إس جايارامان رئيس مجلس إدارة شركة (تي سي آي سنمار) الهندية للكيماويات، حرص شركته على لعب دورا حيويا في الاقتصاد الوطني المصري منذ تواجدها في 2007 عبر إثراء صناعة البتروكيماويات باعتبارها أكبر الاستثمارات الهندية في مصر باستثمارات بلغت 1.5 مليار دولار، مستهدف زيادتها لتصل إلى 1.7 مليار دولار أمريكي في السنة المالية القادمة 2022/2023.


جاء ذلك خلال مشاركة الشركة في معرض "صنع في بورسعيد" على هامش فعاليات "منتدى بورسعيد الاقتصادي" المقام يومي 16 و 17 سبتمبر تحت عنوان "شرق بورسعيد، وجهة الاستثمارات العالمية قاطرة تنمية مصر".


وأوضح أن الشركة تسعى لمشاركة خبراتها الاستثنائية في السوق المحلية وعرض منتجاتها المتنوعة، ويأتي هذا تماشياً مع التزامها الراسخ بتعزيز رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وأن المنتدى يعزز فرص التواصل بين كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين والاقتصاديين للاستفادة من التطور الاستثنائي في شرق بورسعيد.


ونوه بأنه انطلاقا من التزام شركته نحو التنمية المستدامة، أصدرت تقرير الاستدامة لعام 2019-2020، حيث يلقي التقرير الضوء على استراتيجية المسؤولية المجتمعية الخاصة بالشركة والتي تهدف إلى دمج أحدث الممارسات البيئية في عملياتها".


وأشار إلى أن الشركة تكرس مبادراتها المجتمعية والتنموية لدعم المجتمع المصري، خاصة في محافظة بورسعيد، حيث قامت الشركة بتخصيص 100 طن من الهيبوكلوريت المركز لاستخدامه كمواد تغذية لتصنيع ما يقرب من 1000 طن من المطهرات ومواد التنظيف لتطهير الشوارع والوزارات والمدارس لمكافحة تفشي فيروس (كورونا).


كما أطلقت الشركة برنامج التدريب المهني بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ونجحت في تدريب أكثر من 220 شابًا خلال مرحلتين للبرنامج، وتمتلك الشركة خططًا مستقبلية طموحة للمسؤولية المجتمعية، تتضمن إطلاق المرحلة الثالثة من التدريب المهني، وإطلاق مبادرة لتعقيم وتطهير المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد".


جدير بالذكر أن شركة تي سي آي سنمار للكيماويات هي أكبر استثمار هندي موجود في مصر يبلغ حجم استثماراتها 1.5 مليار دولار (استثمار أجنبي مباشر)، وتنتج الشركة ثلاث منتجات أساسية وهي: (بولي فينيل كلورايد والصودا الكاوية وكلوريد الكالسيوم).