الأحد 23 يونيو 2024

مسجد على الطراز الفرعوني في الفيوم يثير السخرية على السوشيال.. والحكومة تتدخل (صور)

مسجد على الطراز الفرعوني في الفيوم يثير السخرية والجدل على السوشيال ميديا (صور)

الهلال لايت 16-9-2021 | 15:56

إيمان علي

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، خلال الساعات الماضية، مجموعة من الصور التي تظهر بناء مسجد على الطراز الفرعوني في قرية النزلة في الفيوم، ما تسبب في حالة من الجدل والغضب بين المستخدمين.

وتسببت الصور في اشتعال سخرية رواد السوشيال ميديا، والذين علقوا عليها بشكل طريف ومن هذه التعليقات: "إحنا أبهرنا الإبهار ذات نفسه"، و"دا عشان ندخل نصلي ولا ندخل نقدم قرابين، عشان الإنسان وهو داخل يستشعر معاني الإيمان، ولا يستحضر عبادة الأصنام وتقديم الكربان والدعاء لغير الله"، و "تغيير ملامح المسجد وهو غباء من الى صمم والى نفذ".

وعلى الجانب الآخر، قرر وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم، حسني أبو حبيب، إغلاق المسجد، وإزالة كافة الرسومات الفرعونية التي تتصدر واجهة المسجد، وكذلك الرسوم الموجودة بالداخل، وإعادة نقشها على الطراز الإسلامي.

وقال حبيب إنه كلف إدارة التفتيش الخاصة بالمساجد لتحديد المسؤول عن نقش تلك الرسومات الفرعونية على واجهة المسجد وداخله، لافتًا أن الواقعة هي المرة الأولى التي تحدث في محافظة الفيوم.

ومن جانبه، أكد وكيل مديرية أوقاف الفيوم، خالد دراز، في تصريحات صحفية، أن الأمر يعود إلى الإدارة الهندسية وسوف يتم مخاطبتها لتوضيح أمر هذا المسجد وموقفها، وهل تم تقديم رسم يوضح بناءه على الطراز الفرعوني أم لا ، فإذا تم تقديمه والأوراق سليمة سيتم استكمال بنائه، وفي حالة المخالفة سيتم إحالة الواقعة للشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.