الأربعاء 15 مايو 2024

دراما الشحاتين تناقش هموم وأزمات المهمشين لفريق طب عين شمس

العرض المسرحي دراما الشحاتين

ثقافة16-9-2021 | 15:30

همت مصطفى

يستعد فريق التمثيل بكلية الطب بجامعة عين شمس لتقديم عرضه المسرحي الجديد " دراما الشحاتين" اليوم الخميس الموافق 16 سبتمبر في السابعة مساء ًعلى مسرح الهوسابير والعرض من الكويتي بدر محارب وإخراج أحمد عصمت .

 

وأوضح مخرج العرض د كتور أحمد عصمت أن العرض يقدم من خلال التأكيد على لفت الانتباه لأهمية ومساندة الفن بمختلف ألوانه ، والفنانين حيث يطور ذلك في تنمية وحراك الحركة الثقافية و الفنية ومسيرتها في مختلف المجتمعات، كما يوضح العرض أهمية وتأثير الفن، ويتضح للجمهور تطور الشخصيات الدرامية بأحداث العرض المسرحيو تحولهم الى شخصيات تسعى إلى العمل و كسب المال من الاشتغال بمهن يحترمها المجتمع بعد معيشتهم بالحياة من خلال التسول والسرقة

 

وتابع " عصمت " دراما الشحاتين : من تمثيل مصطفى الزهيري، زياد رشوان، عمر خالد، أحمد محسن، نوران علاء، كريم خالد، ياسمينا ابراهيم، والعرض من تأليف الكاتب الكويتي : بدر محارب، تصميم استعراضات: محمد بحيري، تصميم الديكور: محمود صلاح بيرو ملابس: أميرة صابر اضاءة: أبو بكر الشريف، والإعداد الموسيقي يقدمه كريم خالد، والعرض من مكياج: شروق حسني، مخرج مساعد: ريهام أبو بكر، مخرج منفذ: وليد عبد الغني ، والعرض المسرحي دراماتورج: فيصل رزق و فريق التمثيل، فكرة و إخراج: د. أحمد عصمت.

 

وتدور احداث المسرحية " دراما الشحاتين" مجموعة من عالم من المهمشين في المجتمع الإنساني بصفة عامة و كل منهم له قضيتة الخاصة وأزمته التي تفاقمت ،. و هم يتحدون في هذا المصير المؤلم حيث التشرد والتردد على الأرصفة بالشوارع ومصائرهم تلك وهي التى جمعتهم في مكان واحد كل منهم قرر أن يلجأ إليه ليقضي وقتا بدلا من النوم في الشارع ، ويتضح من أحداث المسرحية أنها تدور في زمن ينتفي منه عنصر الزمن ، ولا يتضح من النص المسرحي أي زمن يجسده الشحاذون، بينما نجد أنه قدي يكون بزمننا ويتقارب مع واقع نعيشه في الكثير من البلاد العربية.

 

الجدير بالذكر أن مؤلف النص المسرحي " دراما الشحاذين " بدر محارب هو كاتب ومخرج كويتي ، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت من قسم النقد والأدب المسرحي دفعة 84 / 85. عمل في المجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب.، ومؤخرا في العقود الأخيرة قدم نصه المسرحي " دراما الشحاذين في الكثير من الدول العربية من بينهم مصر في العديد من المؤسسات التي تقدم مسرحًا للجمهور.

 

Dr.Radwa
Egypt Air