الأحد 2 يونيو 2024

استئناف الحملة الانتخابية بعد اعتداء مانشستر في بريطانيا

26-5-2017 | 10:28

تستأنف في بريطانيا الجمعة حملة الانتخابات التشريعية، وباتت تتمحور حول الأمن والسياسة الخارجية، في الوقت الذي شهد فيه التحقيق حول اعتداء مانشستر توقيفا جديدا خلال الليل.


وكانت الحملة الانتخابية التشريعية التي ستجرى في الثامن من يونيو، علقت منذ الثلاثاء بعد الاعتداء الذي استهدف حفلة غنائية وأسفر عن سقوط 22 قتيلا و75 جريحا بينهم أطفال ومراهقون.


وتعتقل السلطات البريطانية، حاليا ثمانية أشخاص في إطار التحقيق في هذا الاعتداء الذي تبناه تنظيم داعش، ونفذه بريطاني من أصل ليبي يدعى سلمان العبيدي (22 عاما).


من جهة أخرى، يزور وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ظهر الجمعة، لندن للتعبير عن تضامن بلده مع البريطانيين.


وتهدف هذه المبادرة إلى تهدئة التوتر بين البلدين الحليفين الذي نجم عن تسريبات لوسائل الإعلام الأمريكية، حول التحقيق في اعتداء مانشستر، مما أثار استياء القادة البريطانيين.


وطلبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل إبقاء المعلومات المرتبطة بالتحقيق "سرية"، وتعهد ترامب بملاحقة المسئولين عن التسريبات.


وستؤكد ماي أمام شركائها في مجموعة السبع في إيطاليا الجمعة ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب باصرار. كما ستدعو إلى أن تقوم مجموعات الإنترنت الكبرى، ببذل مزيد من الجهود لإزالة المضامين الأكثر تطرفا من محتوياتها.


وتم اختصار زيارة ماي إلى الخارج بالنظر إلى الوضع الذي تمر به البلاد، ومن المقرر أن تعود رئيسة الوزراء إلى لندن اعتبارا من مساء الجمعة.

    الاكثر قراءة