الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس جامعة الأزهر: قطعنا خطوات كبيرة نحو التميز والريادة

رئيس جامعة الأزهر

أخبار16-9-2021 | 18:45

دار الهلال

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة خطت خطوات كبيرة نحو التميز والريادة، وتجسد ذلك على أرض الواقع من خلال ظهور الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية.


جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي السابع لأقسام الأمراض الصدرية بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة "بالمو أزهر"، والذي عقد بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض الصدرية برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ورئيس الجمعية.


وأضاف المحرصاوي: "أن انعقاد المؤتمر السنوي السابع لأقسام الأمراض الصدرية بجامعة الأزهر والذي يقام في ظل جائحة كورونا، يؤكد أن جامعة الأزهر تشتبك مع قضايا الواقع، وتسهم في إيجاد الحلول المناسبة".


وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، كرم الدكتور محمد صدقي رئيس أقسام لأمراض الصدرية ورئيس المؤتمر، المنصة والتي ضمت الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للأمراض الصدرية، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية الطب، كما تم تكريم أسر شهداء جائحة كورونا، إضافة إلى تكريم الأطباء في قسم الأمراض الصدرية لجهودهم المخلصة في مواجهة كورونا.


يأتي ذلك تأكيدًا على أن مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، هي القوى الناعمة لمصر محليًا وإقليميًا ودوليًا، خاصة وأنها تتميز بأنها تحمل لواء العلوم بجميع تخصصاتها الدينية والدنيوية.