السبت 4 مايو 2024

مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يعلن عن فتح باب التقديم لورشة تعلم فن السرد

مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

ثقافة16-9-2021 | 19:23

بيمن خليل

يعلن مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية والتابع لصندوق التنمية الثقافية عن فتح باب التقديم لورشة تعلم فن السرد من عمر 16 عام وذلك ضمن مبادرة الإسكندرية لتنمية الكتابة الإبداعية ACWA للورش التطبيقية في تقنيات الكتابة في السرد المعاصر كيف تبدأ من الصفر كتابة روايتك.

سيبدأ التسجيل في الورشة من يوم الإثنين الموافق 22 سبتمبر 2021 وحتى بداية الورشة، على أن تبدأ الورشة يوم الأأربعاء الموافق 6 أكتوبر من الشهر القادم، على أن تكون من يوم الأربعاء الأول والثالث من كل شهر في الساعة السادسة والنصف مساءً، وستكون فترة الورشة لمدة عام ميلادي كامل.

تأتي الورشة تحت إشراف دكتورة سحر الشريف، وكيل كلية الآداب لسئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور محمد عبد الحميد خليفة رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية بدمنهور.

ويعتبر مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في جمهورية مصر العربية، بل انه أول مركز ثقافي مصري انشئ في الإسكندرية وهو تابع لصندوق التنمية الثقافية، و تقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه.

ويعد مبني مركز الحرية للإبداع بالأسكندرية كان أحد أهم المنشات التي تم بنائه في اطار التحديث الذي قام به محمد علي في الإسكندرية ، ويقع "كلوب محمد علي " كما اطلق عليه في تقاطع شارع شريف باشا (حاليا شارع صلاح سالم) وشارع رشيد الذي يصل إلى ميدان المنشية و الذي كان يطلق عليه ميدان القناصل أو ميدان محمد علي هو ميدان أنيق جدا وقد خصصت قطع ارض لكل من الإنجليز والفرنسيين و اليونانيين والأرمن للبناء ولكن لم يكن هناك ايه محاولة للتنسيق بين المشاريع المختلفة بينهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa