الخميس 2 مايو 2024

«حب الوطن».. محاضرة في ختام معرض كتاب القرية بأبورديس

الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة16-9-2021 | 21:43

بيمن خليل

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الفعاليات والمشروعات الثقافية المستحدثة لتحقيق العدالة الإجتماعية، حيث أقام إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، فعاليات مشروع كتاب القرية بمحافظة جنوب سيناء ، وعقد بيت ثقافة أبورديس التابع لفرع ثقافة جنوب سيناء، برئاسة أحمد فريج محاضرة ثقافية.. بعنوان "حب الوطن "، ألقاها طه السيد مدير بيت ثقافة أبورديس.

وتحدث خلالها عن أهمية الولاء والإنتماء والمعايير والأسس التي يبني عليها حب الوطن، وذلك علي هامش معرض كتاب القرية بأبورديس..

 جدير بالذكر أن فعاليات مشروع كتاب القرية بالتجمع البدوي بحي السلام التابع لمدينة أبورديس واختتمت اليوم وكانت قد استمرت لمدة ثلاث أيام.

يذكر أن الهيئة العامة لقصورالثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية المصرية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية وقد وجدت في أوائل القرن العشرين قبل وجود وزارة الثقافة، فقد بدأ دورها كفكرة تمثلت في إيجاد مدارس للشعب لتعليم الكبار.

والهيئة العامة لقصور الثقافة هي الجهة التي تكفل للمصريين منذ تم إنشائها " كجامعة شعبية " في العام 1945 بقرار من عبد الرازق السنهوري باشا وزير المعارف العمومية رقم 6545 بمدينة القاهرة نشر الثقافة بين طبقات الشعب، واستكملت هذه الرسالة بعد تغير اسمها سنة 1965 إلى "الثقافة الجماهيرية"، وقامت بتنشيط الحركة الثقافية في المحافظات وإذكاء روح البحث والابتكار وتبنى الأفكار المستحدثة وتشجيع الدراسات الحرة، وحتى بعد صدور القرار الجمهوري رقم 63 لسنة 1989، لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

Dr.Randa
Dr.Radwa