الأحد 2 يونيو 2024

الممثلة الأممية لأفغانستان وحقاني يناقشان الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية

أفغانستان

عرب وعالم16-9-2021 | 21:24

دار الهلال

 التقت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، ديبورا ليونز، بالقائم بأعمال وزير الداخلية في حكومة حركة طالبان سراج الدين حقاني لمناقشة الإغاثة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها لأفغانستان.


وقال المتحدث باسم طالبان سهيل شاهين في بيان على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" اليوم الخميس: "(حقاني) شدد على أن موظفي الأمم المتحدة يمكنهم القيام بعملهم دون أي عقبات وتقديم المساعدات الحيوية للشعب الأفغاني"، وفقًا لما أوردته قناة "أريانا نيوز" الأفغانية  وكانت أفغانستان تواجه بالفعل فقرًا مزمنًا وجفافًا، لكن الوضع تدهور في الشهر الماضي مع عرقلة وصول المساعدات، ورحيل عشرات الآلاف من الأشخاص بمن فيهم موظفو الحكومة والمساعدات، وتجميد الاحتياطيات الأجنبية وانهيار الكثير من النشاط الاقتصادي.


وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في مؤتمر دولي للمساعدات هذا الأسبوع إن الأفغان يواجهون "ربما أكثر أوقاتهم خطورة".


وقالت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان إن ليونز شددت في اجتماع أمس الأربعاء على "الضرورة المطلقة لجميع موظفي الأمم المتحدة والشؤون الإنسانية في أفغانستان ليكونوا قادرين على العمل دون ترهيب أو إعاقة لتقديم المساعدات الحيوية والقيام بالعمل للشعب الأفغاني".