الأحد 16 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تعلن تطعيم 70% من الشعب بلقاح كورونا

الرئيس الكورى

عرب وعالم17-9-2021 | 23:41

مى كامل

قال الرئيس "مون جيه-إن" اليوم الجمعة أن 70% من الكوريين الجنوبيين البالغ عددهم 52 مليون نسمة قد تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فقد تحقق هذا الإنجاز بعد 204 أيام من بدء برنامج التطعيم في البلاد.

وكتب الرئيس "مون" على وسائل التواصل الاجتماعي: «إنها سرعة مدهشة»، مشيرا إلى أنها تمثل أسرع وتيرة للتطعيم بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، باستثناء آيسلندا البالغ عدد سكانها 340 ألف نسمة فقط.

وشكر الرئيس العاملين في القطاع العام والقطاع الطبي والصحي على سرعة برنامج التطعيم.

وأكد الرئيس "مون" أن كوريا الجنوبية ستصل إلى نسبة 80% قريبا، وأضاف أن كوريا الجنوبية ستكون رائدة في نسبة التطعيم الكامل أيضا.

وفي نفس السياق قالت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة إنها تخطط لتوسيع علاج مرضى فيروس كورونا المستجد الذين لا تظهر عليهم أي أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة، في منازلهم.

وقال مسؤول صحي اليوم إنه سيتم إنشاء فريق خاص لكل مدينة وإقليم لتوسيع علاج مثل هؤلاء المرضى في منازلهم على الصعيد الوطني.

وقالت السلطات الصحية إنها قررت علاج 91 مريضا في منازلهم بدءا من يوم الخميس.

ومن بين الـ 91 مريضا، كان 63 مريضا في إقليم كيونغكي و25 مريضا في سيئول ومريضان في جزيرة جيجو ومريض واحد في مدينة إنتشون.

وقال المسؤول إن السلطات تقدم حاليا خدمات العلاج في المنزل في إقليم كيونغكي وإقليم كانغ وون وسيئول وإنتشون وجيجو، وتلقى ما مجموعه 3,500 مريض العلاجات في منازلهم منذ أواخر العام الماضي.

ويشير العلاج في المنزل إلى العلاج الذاتي لمرضى كورونا الذين لا تظهر عليهم أي أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة، وإذا ظهرت أعراض غير طبيعية عليهم أثناء العلاج الذاتي في منازلهم، فيمكنهم زيارة المستشفى بعد التشاور مع السلطات الصحية.

لكن لا يُسمح بالعلاج الذاتي في المنزل إلا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أقل، والبالغين الذين لديهم أطفال بحاجة إلى رعاية، نظرا للمخاطر السريرية.

وتعتقد الحكومة بأن هناك حاجة لتخفيف العبء عن نظام الرعاية الصحية من خلال توسيع العلاج في المنزل من أجل التحويل إلى استراتيجية "التعايش مع كوفيد-19".