السبت 18 مايو 2024

فيسبوك تعلن عن ميّزة جديدة لأصحاب الأعمال بسبب تحديثات آبل للخصوصية

فيسبوك.

اقتصاد17-9-2021 | 14:59

داليا شافعي

أعلنت شركة فيسبوك، عن إطلاق منتجات وميزات جديدة لأصحاب الأعمال، في أعقاب التهديد الذي يواجه أعمال استهداف الإعلانات الخاصة به والذي تحركه ميزات الخصوصية الجديدة من أبل. 

وذكر موقع "تيك تشيرش" المختص بالتكنولوجيا فإن مميزات الخصوصية الجديدة في أبل تتيح الآن لمستخدمي الهواتف المحمولة إلغاء الاشتراك في التتبع عبر تطبيقات iOS الخاصة بهم. وجادل عملاق الشبكات الاجتماعية مرارًا وتكرارًا بأن تغييرات أبل  ستؤثر على الشركات الصغيرة التي تعتمد على إعلانات فيسبوك للوصول إلى عملائها. لكنها لم تنجح في إيقاف أي من تغييرات أبل. وبدلاً من ذلك، ينتقل السوق إلى عصر جديد يركز بشكل أكبر على خصوصية المستخدم، حيث يكون التخصيص والاستهداف أكثر من تجربة تمكين. ويتطلب ذلك من فيسبوك معالجة قاعدة المعلنين التجاريين بطرق جديدة.

ونظرًا لانخفاض القدرة على تتبع المستهلكين، عدد قليل جدًا من المستهلكين يختارون التتبع كماوجدت الدراسات،يقوم فيسبوك  بطرح ميزات جديدة ستسمح للشركات بوضع نفسها بشكل أفضل أمام الجماهير ذات الصلة. ويتضمن ذلك التحديثات التي ستتيح لهم الوصول إلى العملاء، والإعلان للعملاء، والدردشة مع العملاء عبر تطبيقات فيسبوك، وإنشاء عملاء متوقعين، واكتساب العملاء والمزيد.

ستتمكن الشركات الآن من إضافة زر إلى ملفات تعريف إنستجرام الخاصة بهم للسماح للأشخاص بإرسال رسالة واتساب إلى الشركة بنقرة واحدة.

قال أناند إن دمج واتساب مهم بشكل خاص للعملاء في دول مثل الهند والبرازيل، حيث يتم استخدام تطبيق المراسلة المملوك لفيسبوك على نطاق واسع.

وبحسب "رويترز" قال فيسبوك إنه سيبدأ في اختبار قدرة العلامات التجارية على إرسال رسائل البريد الإلكتروني من خلال، فيسبوك بيزنس سوت وهي ميزة تتيح للشركات إدارة وجودها عبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تبسيط كيفية وصول الشركات إلى العملاء.

وتأتي أدوات العمل الجديدة بعد يوم من بدء واتساب في اختبار ميزة جديدة في ساو باولو، البرازيل، للسماح للمستخدمين بالعثور على المتاجر والخدمات من خلال دليل في التطبيق لأول مرة، كجزء من جهد لتعزيز التجارة الإلكترونية في الخدمة.

وبدأت الشركة في وقت سابق من هذا العام في اختبار طريقة للعملاء لاستكشاف الأعمال من أسفل منشورات موجز الأخبار من خلال النقر على الموضوعات التي كانوا مهتمين بها، مثل الجمال واللياقة البدنية والملابس، واستكشاف المحتوى من الأنشطة التجارية الأخرى ذات الصلة. وتتيح هذه الميزة للأشخاص التعرف على أنشطة تجارية جديدة قد يحبونها أيضًا، وتسمح لفيسبوك بإنشاء مجموعة بيانات خاصة بها من المستخدمين الذين يحبون أنواعًا معينة من المحتوى. 

وبمرور الوقت، يمكن أن تحول الميزة إلى وحدة إعلانية، حيث يمكن للشركات أن تدفع مقابل موضع أعلى.

ولكن في الوقت الحالي، سيقوم فيسبوك بتوسيع هذه الميزة إلى المزيد من المستخدمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وإطلاقها في أستراليا وكندا وأيرلندا وماليزيا ونيوزيلندا والفلبين وسنغافورة وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة.

الاكثر قراءة