الخميس 27 يونيو 2024

الألماني مارتين يتطلع لحصد أكثر من ميدالية في بطولة العالم للدراجات

توني مارتين

ملاعب الهلال17-9-2021 | 13:50

محمد كاسب

قال الدراج الألماني المخضرم توني مارتين، إنه يتطلع إلى حصد أكثر من ميدالية في بطولة العالم للدراجات التي تنطلق في بلجيكا مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد تعافيه من الحادث الذي تعرض له خلال سباق فرنسا الدولي (تور دو فرانس).

وأضاف مارتين في تصريحات إعلامية: "إذا كان بإمكاني الكشف عن أمنية، فإنها تتمثل في إحراز ميدالية في منافسات الفردي ضد عقارب الساعة وذهبية في المنافسات المختلطة (ضد عقارب الساعة)، هذا سيكون سيناريو الحلم وسنرى ما إذا كان هذا واقعيا أم لا".

وتوج مارتين بطلا للعالم أربع مرات في منافسات ضد عقارب الساعة وأكد أن النجاح الذي تحقق في الماضي يعني: "أنني لا يفترض أن أهدف للمركز الخامس" في السباق المقرر يوم الأحد لمسافة 3.43 كيلومترا بين كنوكه هايست وروج.

وتابع: "أرى أنها منافسة تناسبني بشكل كبير للغاية، أتمتع بمستو جيد، وسأكون سعيدا بحصد ميدالية إذا سارت الأمور على ما يرام".

ولم يشارك مارتين في بطولة العالم العام الماضي، والتي أقيمت في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي العام الجاري، تعرض مارتين لحادث خلال المرحلة الأولى من تور دو فرانس، حيث اصطدم بلافتة كانت تحملها سيدة وأسفر ذلك عن اصطدام مروع.

وخرج مارتين، دراج فريق جامبو فيزما، من المنافسات إثر تصادم آخر في المرحلة الحادية عشر من تور دو فرانس، لكنه قال إنه أصبح لائقا من جديد الآن.