الأحد 12 مايو 2024

جاب الله: التجربة المصرية إضافة حقيقة لمساعدة الجانب الليبي في فترة إعادة الإعمار

الدكتور وليد جاب الله

أخبار17-9-2021 | 16:04

مريم محمود

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن العلاقة بين مصر وليبيا علاقة تاريخية بحكم الموقع الجغرافي والعلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والليبي والتعاون في كافة المجالات ، مضيفًا أن هناك لجنة مشتركة لتنسيق العلاقة بين الدولتين ، وإن كانت لم تنعقد اجتماعاتها منذ نحو 10 سنوات .

 

وأوضح جاب الله، خلال تصريح لبوابة " دار الهلال" أن الدولة المصرية بالتزامن مع هدوء الأوضاع في ليبيا وظهور أفكار لإعادة الإعمار، سبقت في ذلك الطريق بأنها قامت ببرنامج إصلاح اقتصادي ومشروعات تنموية كبرى خاصة في مجال البنية التحتية والبنية الصناعية وغيرها من المجالات.

 

أشار الخبير الاقتصادي، إلى أن التجربة المصرية إضافة حقيقة لمساعدة الجانب الليبي في فترة إعادة الإعمار ونقل الخبرات المصرية التي اكتسبتها مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية للجانب الليبي، فضلا عن تعزير التعاون الذى يوثق العلاقة بين الشعبين المصري والليبي.

 

وأضاف جاب الله، أن الشركات المصرية سيكون لها دور في إعادة إعمار ليبيا، وأن توقيع بروتوكولات التعاون والحديث في هذا الملف في هذه الفترة هو حديث مهم للوصول إلي أفضل صيغة من صور التعاون، لافتًا إلي أنه خلال الفترة المقبلة هناك تطور في كافة المجالات واتجاهات متعددة لتحسين الجانب الليبي، بالتزامن مع التطور في الملف السياسي.

Dr.Radwa
Egypt Air