الجمعة 27 سبتمبر 2024

تحرير 56 محضرًا للمخابر والمحلات التجارية المخالفة خلال النصف الأول من سبتمبر الحالى

جانب من الحملة

محافظات17-9-2021 | 21:27

مفيدة عزالدين

في إطار متابعة ياسر عبدالعزيز رئيس مركز و مدينة المنيا للأعمال التى تقوم بها الادارات الخدمية والوحدات المحلية القروية والأحياء بمركز ومدينة المنيا ،لرفع كفاءة العمل وتقديم كافة الخدمات الضرورية للمواطنين ، وأحكام الرقابة على الأسواق لتقديم منتج يليق بالمواطنين.

وأفاد حسين خلف عبدالعزيز مدير ادارة تموين بندر المنيا بشن حملات مفاجئة على الأسواق و المحلات التجارية والمخابز البلدي لضبط الأسواق والمنظومة التموينية بالمنيا و التاكيد على الالتزام بالتعليمات و تشديد الرقابة عليهم للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين و حرصا على المال العام وكان ذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية ولجنة التفتيش الإداري بمجلس المدينة ومباحث التموين وغيره من الجهات المختصة.

و قد اسفرت الحملات عن تحرير ٥٦ محضر يشمل( ٤٤ محضر عبارة عن عدم حمل شهادة صحية وعدم اعلان اسعار ومحلات بدون رخص وبيع سجاير و سكر و بسكوتات و غيره من المواد الغذائية منتهية الصلاحية) و عدد ١٢ من محاضر على المخابر البلدي .

ووجد خلالها وجود خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات واخري لعدم نظافة أدوات العجن و الخبز وغيره وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين و ذلك حفاظا على صحة و سلامة المنتجات و الخدمات المقدمة للمواطنين.

وناشد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنيا جميع المواطنين الإبلاغ عن ايه مخالفات من التجار أو أصحاب المخابز بـ المحافظة حتى يتم ضبط اي مخالفة بـ جميع مراكز المحافظة الستة.

كما أكد رئيس مدينة المنيا أن جميع العاملين لا يتكاسلون فهم عاملين ليلا نهارا لخدمة أبناء المدينة، وعلى المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفة.