الإثنين 29 ابريل 2024

الفراغ وحش.. طالب بريطانى يقضي 37 ساعة لترتيب «بازل» من 6 آلاف قطعة (فيديو)

طالب جامعي يقضي 37 ساعة للانتهاء من بازل مكون من 6000 قطعة (فيديو)

الهلال لايت 17-9-2021 | 21:43

مى كامل

استطاع أحد الطلاب الجامعيين في إنجلترا أن ينتهي من عمل بانوراما ضخمة من البازل المكون من 6000 قطعة من المعالم الأمريكية الشهيرة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة ، فقد أكمل هذا الطالب الذي يدرس في جامعة بريستول ، بالمملكة المتحدة ، بانوراما ضخمة مكونة من 6000 قطعة من البازل تضم أشهر معالم أمريكا.

استغرق الأمر  37 ساعة و 6 دقائق لإنهاء اللوحة وقام بتصوير نفسه وهو يقوم بتجميع الأشكال حتي يصل إلى الشكل النهائي، وقد تم تسجيل هذه العملية في فاصل زمني مدته 3 دقائق.

وتتميز تلك  البانوراما بأنها من أهم معالم الولايات المتحدة حيث يظهر بها جسر البوابة الذهبية وعلامة هوليوود.

وجسر البوابة الذهبية هو جسر يقع في شبه جزيرة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية ويربط بين مدينة سان فرانسيسكو في جنوب الجزيرة وبين مدينة سوساليتو في شمال شبه جزيرة سان فرانسيسكو، وهو يشكل نقطة التقاء بين المحيط الهادي وخليج سان فرانسيسكو.

ويعتبر جسر البوابة الذهبية أحد عجائب الدنيا الحديثة والذي تحدى الزلازل والتيارات المائية والأعاصير في منطقة مليئة بكل الظواهر الطبيعية التي تجعل من بناء جسر فيها أمر مستحيل تماما، إلا أن الجسر الرائع تحدى المستحيل.

وهو يشكل واحدا من أهم المزارات السياحية في المدينة حيث يصل عدد الزائرين سنويا له إلى 10 ملايين شخص، يتمتعوا بالمشي فيه ورئية التقاء طرفي الأرض حوله.

وقد كانت بداية الفكرة على يد المهندس جوزيف ستراوس ، الذي صمم أكثر من 400 جسر متحرك بشكل إبداعي فريد، وظل 10 سنوات يبحث عن تمويل لمشروعه إلى أن نجح في ذلك في عهد الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت عام 1933، ليتم الانتهاء من بناؤه عام 1937.

وقد تم ربطه بالطريق السريع ليربط بين سان فرانسيسكو والكثير من المدن في تصميم معماري وهندسي فريد.

Dr.Randa
Dr.Radwa