الأربعاء 22 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب فى ختام تسوية اليوم الجمعة

ذهب خام

اقتصاد17-9-2021 | 22:24

سناء مصطفي

انخفضت أسعار الذهب في ختام تسويةاليوم الجمعة عقب عمليات بيع حادة في الجلسة السابقة مع ارتفاع الدولار ، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 1751.29 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1:31 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1731 بتوقيت جرينتش). واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 0.3 % عند 1751.4 دولار.

وأدى تحقيق مكاسب مفاجئة في مبيعات التجزئة الأمريكية في أغسطس  الماضي في وقت سابق من الأسبوع إلى إحياء مخاوف بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت مبكر أدى إلى تعزيز الدولار وقيادة انخفاض الذهب بنسبة 3% تقريبًا يوم الخميس.

كما قال دانييل بافيلونيس ، كبير محللي السوق في RJO Futures: «يعتقد السوق بالفعل أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض مشتريات السندات ، وهذا من شأنه أن يدفع عوائد (الخزانة الأمريكية) إلى الأعلى».

لافتا إلى أن "هذا لا يبشر بالخير بالنسبة للذهب ، فمن المرجح أن يتراجع". كما إرتفع سعر الدولار إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع ، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين ، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية أيضًا.

قال متداول مقيم في نيويورك: "كان الذهب منتجًا محبطًا وعادًا في معظم الأوقات"، مضيفًا أنه من المحتمل أن يكون محاصرًا في نطاق 1750-80 دولارًا حتى اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. الجدير بالذكر أن لجنة وضع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي ستجتمع يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقالت المحللة في شركة StoneX رونا أوكونيل ، إن التحول القوي والمتشدد يمكن أن يؤدي إلى رد فعل غير متوقع آخر في الذهب حتى لو كان قد تم تسعيره بالفعل.