الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض الكتاب الخامس بـ«كاتدرائية الإسكندرية»

جانب من اللقاء

محافظات17-9-2021 | 23:23

احمد علي

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، اليوم، معرض الإسكندرية للكتاب بمقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، والذي يقام للعام الخامس على التوالى في بهو الكنيسة المرقسية.

وخلال الافتتاح؛ أكد المحافظ علي التأثير والمردود الإيجابي الذي تقدمه معارض الكتاب لخدمة المجتمع المصري ورفع الوعي الثقافي والمعرفي لديه.

مشيراً إلى استعداد المحافظة وحرصها على تقديم كامل الدعم لنشر الثقافة والفنون الهادفة إلي النشء لتوجيه الأجيال الصاعدة إلي الأفكار الإيجابية البناءة.

وتفقدا المحافظ ووزيرة الثقافة أجنحة وأقسام معرض الكتاب، مشيدين بعدد الإصدارات في دور النشر المختلفة حيث تتنوع الكتب والتي تقدر بالمئات في مختلف ثقافات المعرفة والمجالات الثقافية والاجتماعية والأدبية والعلمية.

هذا ويقدم المعرض تخفيضات على بيع الكتب والإصدارات للجمهور تصل إلى 20% لتشجيع الجمهور على القراءة والاطلاع باعتبار القراءة أساس المعرفة.

وفي سياق آخر، قال محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه بالتنسيق بين مديرية الصحة تم تجهيز 10 مراكز شباب بالكامل لتلقي التطعيم المواطنين، و5 مراكز للتطعيم للمسافرين، بالإضافة إلى مركز ومدينة البعوث الإسلامية الذي يضم أكثر من 100 عيادة لتلقي اللقاحات.

جاء ذلك خلال تصريحات للمحافظ، على هامش مشاركته في إطلاق مبادرة "معًا نطمئن .. سجل الآن" التي تجوب المحافظات، لتشجيع المواطنين على التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا.

وأضاف الشريف، أنه تم عقد لقاء مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإسكندرية منذ عدة أيام بحضور جميع المسئولين عن منظومة الصحة بالإسكندرية.

وأشار إلى أنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى السادة النواب التي يتلقونها من المواطنين بشأن ملف الصحة، بالإضافة إلى العديد من غرف العمليات بمستشفيات الجامعية ومديرية الصحة ومحافظة الإسكندرية، مؤكداً استعداد المحافظة لتقي أي طلبات من المواطنين.