الثلاثاء 4 يونيو 2024

شنّ حملات تموينية على مخابز الإسكندرية

جانب من الحملة

محافظات17-9-2021 | 18:56

دعاء عبدالرازق

شن جمال عمار مدير إدارة الرقابة بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، وفريق العمل التابع له من مفتشى الإدارة؛ هيثم خميس وخالد عوض وأماني الجزار وأحمد حسن وأحمد علي، حملات مكبرة على مخابز الإسكندرية اليوم، بمناطق المنتزة وشرق ووسط والجمرك.

والتي أسفرت عن؛ تحرير عدد ٢٢ محضر إنتاج خبز ناقص الوزن شرائح مختلفة، وتحرير عدد ٧ محاضر عدم وجود لوحة بيانات عن المخابز وتحرير محضر عدم وجود سجل التفتيش لأحد المخابز.

وتحرير عدد ٣ محاضر عدم نظافة لأدوات العجين بالمخابز، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

وذلك بناًء على تعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على أعمال المخابز البلدية لإنتاج خبز يليق بالمواطن السكندري.

وفي سياق متصل، عقد عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، ومحمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الاسكندرية، لقاءاً مع تجار شعبة الخضر والفاكهة في الغرفة التجارية بالإسكندرية، لمناقشة واستعراض المقترحات المعروضة من تجار سوق الجملة بالحضرة للخضر والفاكهة وملاحظاتهم عن السوق الجديد الذي تم إنشاؤها بمنطقة برج العرب.

كما شارك في الاجتماع، محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسى وجمال عمار مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية والدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة وجابر بسيونى أمين الغرفة التجارية ورانيا اسماعيل منسق الشعب بالغرفة والدكتور هاشم محمد هاشم رئيس شعبة الخضر والفاكهة وأعضاء الشعبة.

وقال «سعدالله» إنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على رفع المقترحات الفنية المقدمة من أعضاء الشعبة والغرفة التجارية المنوطة بإدارة الأسواق بالإسكندرية والتي تمت مناقشتها أثناء الاجتماع إلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لعرضها على الجهات المختصة لدراسة مدى تطبيقها على أرض الواقع في السوق الجديد لمساعدة تجار الخضر والفاكهة للقيام بدورهم الوطنى من خلال دعم الاقتصاد القومى.