الخميس 20 يونيو 2024

منح دراسية بالجامعة المصرية اليابانية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية

الجامعة المصرية اليابانية

محافظات16-9-2021 | 11:03

احمد علي

أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  انه فى اطار تنفيذ  استراتيجية الجامعة  بربط الجامعة بالصناعة انشأت الجامعة عدة برامج تهدف الي المساهمة في تطوير الصناعة من بينها برنامج  بدبلوم الدراسات العليا في سلامة وجودة الغذاء. 

موضحا أن هذه الدبلومة المهنية تشمل حزم تدريبية مختلفة تجمع بين مزيج من تكنولوجيا وهندسة التصنيع الغذاء بهدف تزويد المهنيين الذين يتعاملون مع تصنيع الغذاء بالمعلومات التقنية التي يحتاجها سوق العمل   بالاضافة الي اعدادهم لفهم متعمق للقوانين والتشريعات المحلية والدولية وأفضل الممارسات العملية لضمان معايير عالية لجودة وسلامة الغذاء. 

أشار الى أن  الجامعة كانت قد  وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة سلامة الغذاء لتصبح  شريك استراتيجي في وضع بعض المقررات و المحتويات لهذه الدبلومة. وسوف يقوم بالتدريس في هذه الدبلوم عدد من العلماء من الجامعات المصرية بالاضافة الي رجال الصناعة اللذين سوف يتحدثون عن خبراتهم في التصنيع الغذائي و هيئة سلامة الغذاء.

و سوف يقوم المتدربين بزيارة بعض المصانع للاطلاع علي احدث التقنيات في التصنيع الغذائي. وخلال الدراسة سوف يقوم الطلاب بالتدريب علي طرق تشخيص الميكروبات المختلفة في معمل البيوتكنولوجي بالجامعة بالاضافة الي التعرف علي الاجهزة المعملية المستخدمة في تحليل و معرفة جودة الغذاء. 

واوضح الدكتور أحمدعبدالموجود مدير البرنامج انه نظرا لتقدير جمعية رجال الاعمال بالاسكندرية لهذا الفكر و الذي يهدف لربط الجامعة بالصناعة فقد ساهمت الجمعية بعدد من المنح الدراسية و التي تشمل دفع 50% من المصاريف الكلية لعدد من الطلاب.