الأحد 19 مايو 2024

تحسين الهضم وتنشيط الشهية.. فوائد عصير الليمون

فوائد عصير الليمون

سيدتي19-9-2021 | 14:19

هدى صابر

يحتوى عصير الليمون على نسبة عالية للغاية من الألياف الغذائية والمعادن الذى يحتاجها كل جسم ولا يمكن الاستغناء عنها.

ونقدم في السطور التالية فوائد عصير الليمون وفقاً لموقع "boldsky".

 

- يقوي المناعة غني بفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز قوة مناعتك ويحمي الجسم من هجوم الأنفلونزا الشائعة والسعال والبرد وأمراض أخرى. - ينشط الشهية يقال أن نكهة الموسامبي تساعد في تحفيز الغدد اللعابية ، والتي بدورها يمكن أن تساعد في تعزيز الشهية. غالبًا ما توصف هذه الفاكهة الحمضية في النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

- يمنع الغثيان يزيد عصير الليمون الحلو الفلافونويد من عملية الهضم عن طريق تخفيف الغثيان. أيضًا ، ثبت أن شم موسامبي يقلل من قابلية القيء بسبب وجود الأحماض المعادلة ، والتي تشكل مركبات تسمى البيكربونات التي يمكن أن تساعد في تخفيف الغثيان - يحسن الهضم يمكن أن يساعد تناول الجير الحلو أو شرب عصير موسامبي في تحسين إفراز العصارة الصفراوية والأحماض الهضمية التي يمكن أن تساعد في تحسين أداء الأمعاء وتحسين الهضم. - يعالج القرحة الهضمية أظهرت الدراسات أن عصير الموزامبي يمكن أن يساعد في التئام القرحة الهضمية. للعصير تأثير مشابه لبانتوبرازول ورانيتيدين (دواء يستخدم في علاج القرحة) مما يساعد في تخفيف القرحة المزمنة.

- يعزز صحة العظام يمكن أن يساعد فيتامين سي الموجود في موسامبي في تقليل تلف الأنسجة. وبالتالي ، فهو يهدئ الالتهاب الناتج عن التهاب المفاصل. يساعد حمض الفوليك الموجود في الفاكهة أيضًا في تحسين وظيفة المفاصل وصحة العظام . - قد يحسن صحة القلب يدعي بعض الخبراء أن المركبات الموجودة في موسامبي يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب عن طريق تقليل ارتفاع ضغط الدم ومنع تكون الترسبات في الشرايين.