الجمعة 17 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: مجموعات التقوية المدرسية تساعد في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية

داليا الحزاوي

أخبار18-9-2021 | 11:47

إسراء خالد
قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن وزارة التربية والتعليم أصدرت ٢٢ قرارًا بشأن العام الدراسي الجديد ومن ضمن تلك القرارات، قرار تفعيل مجموعات التقوية المدرسية في جميع المراحل التعليمية المختلفة، مؤكدة أن هذه المجموعات سيقبل عليها أولياء الأمور بشرط توافر الجودة والالتزام بالأعداد ووجود معلم مدرب من قبل الوزارة لتحقيق نواتج التعلم .

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أنه يجب تخفيض ثمن المجموعات للتناسب مع ظروف كل منطقة من الناحية الاقتصادية، ولمساعدة أولياء الأمور في الإقبال عليها بدلا مش السناتر.

وأضافت: "نجاح  المدارس في تنفيذ مجموعات التقوية سيجعل ظاهرة الدروس الخصوصية في السناتر والبيوت تقل إلى حد كبير فالمدرسة هي المكان الآمن للطلاب".

وأشارت الحزاوي إلى تفاعل أولياء الأمور من الأمهات، على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر، بموقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك»، إذ قالت ولي أمر: "دا أفضل بكتير على الأقل مدرس الفصل هو مدرس المجموعه بس في ابتدائي لكن الإعدادية والثانوية والشهادات احنا بندور على الأكفأ سواء هو مدرس الفصل أو مدرس آخر من المدرسة أو من مدرسة آخرى".

وتابعت آخرى: "بناخد دروس من بدري والسنتر شغال عادي والمدرسين عاملين كتب وملازم وحصص أونلاين وحصص على اليوتيوب ياريت الوزارة توفر كل ده وإحنا معاهم وهنوفر كتير".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نشرعبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، مجوعة تعليمات للطلاب والإدارات التعليمية وللمعلمين قبل انطلاق العام الدارسي الجديد، كما أصدر كتابًا دوريًا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.