الخميس 16 مايو 2024

النائب عمرو السنباطي يطالب بنبذ التعصب الكروي ويؤكد: يعمق الكراهية و العنف المجتمعي

النائب عمرو السنباطي

برلمان18-9-2021 | 16:12

دار الهلال

دعا النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، إلى نبذ التعصب الكروي ، وقال في بيان له" التعصب يؤدى للعنف و الكراهية ، في الوقت الذي يجب ان نسعى فيه جميعا للتوحد تحت شعار " مصر فوق الجميع".

 
وأضاف السنباطي: لا يجب أن يؤدى الانتماء للأندية الرياضية إلى فتن مجتمعية تعصف بها ، مشددا على ضرورة أن تسود الروح الرياضية بين الجميع بما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية وللمجتمع و للأجيال القادمة ، وبما يمهد الطريق  نحو التنافس الشريف وليس للصراع البغيض . 

وحذر السنباطي مما وصفه بالاستقطاب بين جماهير الأندية المختلفة أو بين أعضاء الأندية ، لافتا إلى أن التعصب ينتهي بنا إلى طريق العنف والكراهية والتطاول بالألفاظ  والتنمر ، الأمر الذى يعمق الانقسام ويخلق  روح من الحقد بين  جماهير الفرق الرياضية . 

وقال  السنباطي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حينما رد على سؤال يتعلق بطبيعة انتماءه  الكروى حيث رد  بعبارة " انا مصراوي " ، موضحا أن الرئيس وجه  للجميع وقتها رسالة مفادها أنه يرفض الاستقطاب أو الانقسام على أي أساس ، وأن مصر يجب أن تكون قبل كل شئ و فوق كل شئ " . 


وقال السنباطي إن رسالة الرئيس تعكس حرصه على الوطن و المجتمع و المواطنين ، مشيرا إلى أن هذا ظهر بوضوح عندما أكد  أنه يقدر جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وأنه يحب الجميع ويشجع مصر ولا يفضل طرف على آخر  .

وأيد السنباطي أيضا مبادرة د. أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف ، والتي دعا فيها لطى صفحة الإساءات المتبادلة والشتائم، وتوجيه الطاقة نحو الأفعال الإيجابية وليس للصراع.

وتابع قائلا  " مشهد الصراع والاحتقان والعنف الكروي مرفوض ولا يليق بنا كمصريين أن ننزلق لمثل هذا المنحدر الخطير . 


ووجه السنباطي رسالة للجميع قائلا " الاعتزاز بالانتماء لنادي بعينه لا يجب إن يؤدي لأزمات مجتمعية بين المواطنين أو للإساءة لصورة مصر في الخارج "