الأحد 16 يونيو 2024

نقل نحو 300 أسير فلسطيني إلى مستشفيات إسرائيلية

26-5-2017 | 14:44

أكد نادي الأسير ورود معلومات عن حالات صحية حرجة لبعض المعتقلين وقال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة, أن أكثر من 300 أسير فلسطيني من المضربين عن الطعام نقلوا إلى المستشفيات الإسرائيلية بسبب سوء أوضاعهم الصحية خلال اليومين الماضيين.

وقالت المتحدثة باسم النادي "أماني سراحنة" أنه تم نقل أكثر من 300 أسير إلى المستشفيات الإسرائيلية بسبب سوء أوضاعهم الصحية بعد مرور حوالي 40 يوما على إضرابهم عن الطعام", وأضافت المتحدثة :"أن غالبية الأسرى الذين نقلوا إلى المستشفيات تم إخضاعهم لـ"فحوصات طبية وتمت إعادتهم إلى العزل الانفرادي"، بينما بقي قسم منهم في المستشفيات.

كانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر نبهت الخميس إلى أن مئات من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 39 يوما في السجون الإسرائيلية دخلوا مرحلة "حرجة"، وذلك بعدما التقت جميع المعتقلين.

وقال رئيس دائرة الصحة في اللجنة الدولية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة "جابرييل سالازار" في بيان إن :"أطباء اللجنة الدولية للصليب الأحمر زاروا جميع المعتقلين المضربين عن الطعام ويراقبون وضعهم عن كثب".

وأضاف "بعد 6 أسابيع من (بدء) الإضراب عن الطعام، نشعر بالقلق حيال التداعيات المحتملة على صحتهم, من وجهة نظر طبية، ندخل مرحلة حرجة".