الإثنين 24 يونيو 2024

حملة موسعة لإزالة التعديات والإشغالات بشرق الإسكندرية

جانب من الحملة

محافظات18-9-2021 | 15:50

احمد علي

نفذَ حي شرق برئاسة محارب هيلع، يرافقه سكرتير عام الحي وإدارة إشغال الطريق حملة موسعة بشارع الزهور لإزالة المخالفات وتوسعة الشارع للمارة.

وأسفرت الحملة عن ضبط ١٩ حالة إشغال مختلفة، كما تمركزت نقطة ثابتة على مدار اليوم لمنع عودة الإشغالات والمخالفات مرة أخرى.

كما استهدفت الحملة إزالة كافة الحواجز التي تُعيق حركة المواطنين والمرور في شارع ابن فرناس وشارع مصطفى كامل باكوس ووينجت، مما أسفر عن إزالة أكثر من ٨٥ حاجز بأشكال مختلفة.

هذا وقد شدد رئيس الحي بالتنبيه علي البائعين بالإلتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم إتخاذ عقوبات رادعة ضده.

جاء ذلك في إطار سلسلة الحملات المكبرة التي تنفذها المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية إستجابة لشكاوى المواطنين.

وأوضح محمد الشريف محافظ الاسكندرية أنه جرى إزالة جميع الإشغالات والتعديات من الشارع  الذي كان يعاني من التعديات منذ 50 عاما مضت. 
وأشار إلى أنه جرى إزالة الباعة الجائلين منه نهائياً، ولن نسمح بأي تقصير في عودة الباعة الجائلين مرة أخرى بالشارع. 

وأضاف المحافظ أنه سوف يتم السماح بشكل مؤقت بتواجد بعض الباعة الجائلين بالشوارع الجانبية لحين إنشاء سوق حضاري متكامل، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية بالإسكندرية. 

وطالب المحافظ المواطنين بالمساعدة مع الأجهزة التنفيذية لمنع عودة الباعة الجائلين مرة أخري بالشارع. 

وكلف المحافظ بوضع نقطة ثابتة يومية  للعمل علي مدار 24 ساعة والتأكيد من عدم عودة الباعة الجائلين مرة أخري، مع إتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة بالشارع. 

وأشار إلى أن النقطة تضم مسئولين من الحي ومن وحدة الإزالة الفورية والإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة.