الأحد 19 مايو 2024

بيان من مجلس النواب عن حادث أتوبيس المنيا

26-5-2017 | 15:09

نعى مجلس النواب، حادث أتوبيس المنيا، الذي وقع اليوم، واستشهد فيه 28 وأصيب 26 آخرون.

وذكر المجلس في بيان رسمي له: “بقلوب يعتصرها الألم والأسى فجع مجلس النواب بالنبأ الصادم عن الحادث الإرهابي الذي ارتكبته جماعة ظلامية آثمة في وقت تتأهب فيه مصر والأمة العربية والإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك، شهر القرآن، والهدى والعبادات، والتقرب إلى الله، دون مراعاة لحرمة هذا الشهر الكريم.

 

وأضاف البيان، أن هذا الحادث الإجرامي الخطير الذي تعرضت له الحافلة التي تقل أخوة مسيحيين أثناء تأهبهم لزيارة أحد الأديرة بالمنيا، إنما يهدف إلى النيل من قوة ومتانة النسيج الوطني، ووحدتنا الوطنية، حيث ظهر مدى تشابكها في نسيج قوى متين لا تزيد الأيام خيوطه إلا متانة ولونه إلا نصاعة، وتستمد زادها من الديانتين الإسلامية والمسيحية، فكلاهما منزل من لدن حكيم خبير.

 

ويؤكد المجلس أن هذا الحادث الإرهابي الذي ارتكبته هذه العصبة الضالة المفسدة في الأرض وراح ضحيته العديد من الأطفال الأبرياء الذين لاذنب لهم ولا جريرة، لن يثني مصر بقيادتها وشعبها وقواتها المسلحة، درع الوطن، ورجال الشرطة البواسل، سياج الأمن والأمان لكل مواطن على أرضها، عن تطهير أرض مصر من هؤلاء المهلكون للنسل والحرث واقتلاع جذورهم ليظل أذان المآذن يُرفع وأجراس الكنائس تُقرع.

 

واختتم المجلس بيانه: “إن مجلس النواب يتضرع إلى الله عز وجل أن يسبغ رحمته وصبره على شعب مصر وأهالي الشهداء، وأن يعجل بشفاء المصابين”.