الأربعاء 29 مايو 2024

الكاميليا الحمراء أندر زهرة فى العالم

الكاميليا الحمراء

الهلال لايت 18-9-2021 | 20:53

ميادة عبد الناصر

الزهور من أكثر الأشياء التى تجلب الفرح والسرور إلى النفس، فهى رمز للجمال فى كل العصور وتتميز بعض الأزهار لكونها نادرة فتكون هذه أكبر مميزاتها وهو ما ينطبق على وردة الربيع أو ما يطلق عليها ميدلميست ريد وهى زهرة الكاميليا الحمراء حيث تعتبر  أندر زهرة في العالم ،  حيث يوجد اثنان فقط من هذه النباتات الثمينة ، واحدة في نيوزيلندا والأخرى في المملكة المتحدة وذلك حسب ما ذكر موقع "أوديتى سنترال" الأمريكى.

سميت على اسم چون ميدلميست، الذي جمعها في الصين في عام 1804 ، كانت زهرة الكاميليا الحمراء ميدلميست دائمًا زهرة نادرة لا يمكن العثور عليها إلا في المنازل الإنجليزية الفخمة للعائلات الميسورة التي يمكنها شراءها.

تبرع ميدلميست نفسه بعينته إلى حدائق كيوا ، لكنها اختفت بطريقة ما ، مع العديد من الأنواع الأخرى في جميع أنحاء لندن والمملكة المتحدة بأكملها ، باستثناء مكان واحد. بحلول عام 1823 ، أصبح  شيواسك هاوس أو بيت المعاهدات النيوزلندى وهو منزل فخم في إنجلترا ، المكان الوحيد في المملكة المتحدة الذى يحتوى على ميدلميست ريد.

كيف تم القضاء على ميدلميست ريد من موطنها الأصلي في الصين ، أو كيف وجدت عينة واحدة طريقها إلى نيوزيلندا ونجت هناك لما يقرب من قرنين من الزمان ، هي ألغاز لن نجد إجابات لها على الأرجح و ما نعرفه ، مع ذلك ، هو أن نوع الكاميليا نادرة للغاية وقيمة جدا .

على الرغم من أن كلمة "أحمر" هي حرفياً في اسمها ، إلا ميدلميست ريد هو في الواقع لون وردي عميق يمكن العثور على العينة النيوزيلندية في بيت المعاهدات في وايتانغي ، حيث قيل إنها زرعت في عام 1833.

رسميًا ، بيت المعاهدات النيوزيلندي في المملكة المتحدة ، هما المكانان الوحيدان اللذان يمكنك فيهما رؤية مصنع ميدلميست ريد ، ولهذا يحرص الكثير من الزوار على الذهاب إليه لرؤية هذه الزهرة الرائعة والنادرة.