السبت 4 مايو 2024

بعد منشور تفجير مجمع محاكم المنيا.. تعرّف على التفجيرات التى استهدفت المحاكم المصرية

مجمع محاكم المنيا

الجريمة19-9-2021 | 22:58

محمد زيدان

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على صاحب منشور التهديد بتفجير مجمع محاكم المنيا جنوب القاهرة والذي قامت السلطات بإخلائه صباح السبت تحسبا لوجود متفجرات، وتبين أن المتهم محامي وفعل ذلك لرغبته في تأجيل دعوى قضائية تنظرها المحكمة في موكله،وكشف مصدر أمني أنه جرى تفريغ كاميرات المراقبة في المنطقة، كما تم تمشيط كافة المناطق المحيطة بالمبنى والتأكد كذلك من عدم وجود أي عبوات أو متفجرات ،ولم يكن حادث اليوم هو الأول من نوعه، بل سبقه العديد من التفجيرات في كثير من المحاكم. وترصد "بوابه دار الهلال" أبرز التفجيرات التي وقعت في المحاكم المصرية.

محكمة أطسا بالفيوم:

انفجرت قنبلة صوتية خلف محكمة أطسا بمحافظة الفيوم دون وقوع إصابات، وتم إخلاء المبنى الخلفي للمحكمة من الموظفين، وفرض طوق أمني حول المحكمة، وأغلقت قوات الشرطة الطرق المؤدية إليها لعدة أيام.

محكمة ميت غمر:

انفجرت قنبلة أمام محكمة ميت غمر، أسفرت عن تدمير وتلف 3 سيارات، دون خسائر بشرية.

 

محيط دار القضاء العالي ومكتب النائب العام:

هز انفجار قوي محافظة القاهرة، وقع بمحيط دار القضاء العالي ومكتب النائب العام، ما أثار حالة من الذعر في منطقة "وسط البلد"، وأسفر عن مقتل 2 وسقوط 11 جريحًا.

 

محكمة نقادة في قنا:

شهد محيط محكمة نقادة بمحافظة قنا، انفجار قنبلة بدائية الصنع داخل حقيبة جلدية، متصلة ببطارية خارجية وهاتف محمول ومزودة بمفجر وبارود، وأصيب حاملها بإصابات خطيرة، دون وقوع إصابات من المواطنين، وبالكشف على المصاب تبين أنه سبق اتهامه في قضيتين لانضمامه لجماعة إرهابية، وأخلي سبيله من قبل.

 

محكمة الفيوم:

 انفجرت عبوة ناسفة في الشارع الجانبي، المتفرع من شارع المحمدية بالقرب من محكمة الفيوم دون وقوع إصابات، وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة أخرى، عثر عليها بمحيط المحكمة.

 

المحكمة العسكرية في بورسعيد :

وقع انفجار في محيط المحكمة العسكرية جنوب محافظة بورسعيد، وتلاه مباشرة مجموعة تفجيرات، استهدفت إحداها مجمع المحاكم في المحافظة، وأعلنت حركة "العقاب الثوري" مسؤوليتها عنها، ردًا على إعدامات قضية عرب شركس.

 

محكمة ديروط في أسيوط:

 انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون خلف محكمة ديروط بشارع مدرسة التجارة بأسيوط، ما أسفر عن تحطم زجاج نوافذ المحكمة دون وقوع خسائر في الأرواح.

 

محكمة أسوان :

انفجرت قنبلة صوتية بالقرب من شارع كورنيش النيل، الذي تتوسطه محكمة أسوان، ولم يسفر التفجير عن أي إصابات أو تلفيات.

 

المحكمة الجزئية في الشرقية :

انفجرت قنبلة صوت ألقاها مجهولان أمام المحكمة الجزئية بمدينة ههيا في الشرقية، أسفر عن تهشم إحدى نوافذها الخارجية، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

 

محكمة إيتاي البارود الجزئية:

 سُمِعَ دوي انفجار بمدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وتبين تفجير سيارة مفخخة أمام بوابة محكمة إيتاي البارود الجزئية من ناحية مدخل الشهر العقاري، أسفر عن تهشم جزء من سور المحكمة وتحطيم عدد من السيارات، وإصابة 5 أفراد.

Dr.Randa
Dr.Radwa