الجمعة 17 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 19-9-2021.. تطعيم معظم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة

لقاح كورونا

تحقيقات19-9-2021 | 11:37

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 19-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، توضيح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تهتم بصحة وسلامة الطلاب وصحة أسرهم وحتى لا يتم نقل العدوى لمن هم أكبر سنًا، واستمرار طلاب الثانوية العامة في تسجيل رغباتهم بالالتحاق بالجامعات الحكومية، إذ انطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق الكليات 2021، أمس السبت 18 سبتمبر والمقرر لها أن تستمر حتى الإثنين 20 من نفس الشهر.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، توضيح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تهتم بصحة وسلامة الطلاب وصحة أسرهم وحتى لا يتم نقل العدوى لمن هم أكبر سنًا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 17 عيادة لتطعيم الطلاب إلى جانب عيادتين بالمدينة الرياضية وبمستشفى الطلبة بميدان الجيزة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن جامعة القاهرة بدأت فور تلقيها توجيهات رئيس الجمهورية في الاستعداد والتجهيز لحملة تطعيم طلاب الجامعة قبل بدء العام الدراسي الجديد، بتجهيز الخطة التنفيذية بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان، والحصول على دفعة كبيرة من التطعيمات. وقد قمنا من جانبنا بتجهيز العيادات بالمستلزمات الطبية والأطقم الطبية والتمريض.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، حول إنشاء جامعة جنوب الوادي الأهلية.

أوضح التقرير أن إنشاء جامعة جنوب الوادي الأهلية جاء ضمن إنشاء جامعات أهلية من رحم الجامعات الحكومية كخطوة للتوسع في مجال إتاحة التعليم العالي، وزيادة الموارد الذاتية للجامعات الحكومية، وتخفيف الأعباء على موازنة الدولة، وإتاحة فرص تعليمية جديدة لأبناء الوطن بالجامعات المصرية، والذي يسير وفق ما هو مخطط له، ويعتبر نموذجًا مميزًا على مستوى هذا النوع من المشروعات القومية.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، استمرار طلاب الثانوية العامة في تسجيل رغباتهم بالالتحاق بالجامعات الحكومية، إذ انطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق الكليات 2021، أمس السبت 18 سبتمبر والمقرر لها أن تستمر بداية من السبت 18 سبتمبر وحتى الإثنين 20 من نفس الشهر، بحد أدني  50% للشعبتي العلمي والأدبي.

وتتضمن المرحلة الطلاب الذين تخلفوا عن التسجيل خلال المرحلتي الأولي والثانية للتنسيق، والطلاب مستنفذي الرغبات، فإنه يمكنهم تسجيل الرغبات مع طلاب المرحلة الثالثة.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت «التنسيق الإلكتروني» في خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي : www.Tansik.Egypt.gov.eg، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات، والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع.

أقرأ أيضًا:

مخصصات تصل 50 مليار جنيه.. جهود وآليات الدولة للنهوض بالتعليم الفني

تنسيق الجامعات 2021.. موعد التقديم بالمرحلة الثالثة والكليات المتاحة

أولياء أمور مصر»: استياء شديد بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة