السبت 11 مايو 2024

«غنيم»: رفع بريطانيا اسم مصر من القائمة الحمراء ينشط القطاع السياحي ويزيد فرص العمل

علي غنيم

أخبار19-9-2021 | 14:10

هبة عمرو

قال علي غنيم، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن مصر اتخذت إجراءات احترازية مشددة في الشهور الخمس الأخير للوقاية من فيوس كورونا، في محاولة منها لعودة السياحة الأجنبية مرة أخرى، وهو ما أدى إلى صدور قرار بريطانيا برفع اسم مصر من القائمة الحمراء الممنوعة من دخول المملكة البريطانية.

وأشاد غنيم، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، بدور الحكومة المصرية في عودة السياحة الأجنبية مرة أخرى بعد غياب أكثر من عام ونصف بسبب جائحة كورونا، مضيفا أن عودة السياحة البريطانية مرة أخرى سيعطي انطباعا جيدا لباقي الدول بأن مصر دول أمنة وقادرة على السيطرة على الفيروس، وبالتالي ستسمح الدول الأخرى  برفع مصر من قائمة الدول الحمراء.

وأضاف عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن عودة السياحة الأجنبية مرة أخرى سيفتح المجال لعودة العمالة التي كانت موقوفة منذ بداية الجائحة، مشيرا إلى أن هناك خطة زمنية موضوعة حاليا لتدريب العمالة المصرية علي كيفية تنفيذ كافة الإجراءات  الاحترازية في الفنادق.

وأشار إلى أن عودة السياحة ستوفر العملة الصعبة لمصر مجددا، وزيادة الدخل القومي مع فتح المجال لتوفير فرص عمل للشباب في المجال السياحي.

أصدرت السلطات البريطانية قرارا يوم الجمعة برفع اسم مصر من القائمة الحمراء الممنوعة من دخول المملكة البريطانية علي أن يتم تنفيذ ذلك القرار اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 22سبتمبر.

صرح جرانت شابس ،وزير النقل البريطاني، أنه سيتم رفع ثماني دول من القائمة الحمراء اعتبارا من الأربعاء المقبل 22 سبتمبر،  ويتضمن ذلك القرار رفع الحواجز الموجودة سابقا مثل: أن الأشخاص العائدين من مصر لن يضطروا إلى دخول الحجر الصحي في أحد فنادق بريطانيا، وبالتالي لن يضطروا إلى  اقامة اختبارات "البوليميراز" المطلوبة للمسافرين العائدين من إنجلترا.

Dr.Radwa
Egypt Air