الثلاثاء 21 مايو 2024

19 أكتوبر.. الحكم على المتهمين باستغلال الأطفال في التسول بالعجوزة

دار القضاء العالي

الجريمة19-9-2021 | 13:47

زينب سعيد - رنا محمود

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس حجز الحكم على المتهمين باستغلال الأطفال في التسول وجمع القمامة، والاعتداء عليهم في العجوزة لجلسة 19 أكتوبر المقبل للحكم.

 

وكشف أمر الإحالة  قيام المتهمين بالاتجار بالبشر بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة، بأن تعاملوا في أشخاص طبيعيين وهما المجني عليهما، وكان ذلك عن طريق الاستخدام والإيواء بواسطة استغلال حالة الضعف وكان ذلك التعامل بقصد استغلالهما في التسول والخدمة قسرًا، بأن استقبلا المجني عليهما وأواهما بمكان خاضع لسيطرتهما وتشغليهم في أعمال التسول وجمع القمامة بالطرق العامة لتحقيق منفعة مادية.

 

وفي سياق آخر عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، متهما بالاتجار فى الأعضاء البشرية في أوسيم بالسجن 3 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه وبراءة آخر.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

 

وكشف أمر الإحالة قيام المتهمين باستغلال حاجة المجني عليه استغلالا تجاريا في استئصال عضو بشري «كلى» منه، بقصد زرعها بجسد آخر للحصول على ربح مادي مساسًا في حقه من الحماية من الإتجار والتي ترتب عليها عاهة مستديمة يستحيل برؤها.

 

وأضاف أمر الإحالة، أنهما توسطا في نقل عضو بشري «كلى» من إنسان حي بقصد زرعها بجسد آخر، وكان ذلك مقابل مادي على النحو المبين بالتحقيقات.