الثلاثاء 30 ابريل 2024

شعبة الخضار: إنتاج البذور في مصر يرفع الصادرات الزراعية ويخفض الأسعار محليًا

حاتم النجيب

اقتصاد19-9-2021 | 15:20

أنديانا خالد

أشاد نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، حاتم النجيب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة إنتاج البذور في مصر، لما في ذلك من مردود هام، يهدف إلى الاعتماد على بذور منتجة محليا تحمي المحاصيل من الآفات وتستنبط سلالات وأصناف زراعية عالية الجودة والإنتاج، وتقلل من تكلفة الاستيراد.

وقال النجيب في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، إن إنتاج البذور الزراعية سيحقق طفرة كبيرة في المحاصيل الزراعية، ويخفض الأسعار في السوق على مدار العام، مشيرا إلى أن هذا حجم الأراضي الزراعية في مصر حديثا وصل إلى 4 ملايين فدان.

وأوضح أنه يتم خلال الفترة الحالية التوسع أفقي ورأسي في الزراعة، وذلك من خلال الصوب الزراعية وأيضا 4 مليون فدان، مؤكدا أن قرار الرئيس السيسي سيعمل على زيادة الصادرات الزراعية، وأيضا انخفاض الأسعار للمواطنين.

وكان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عرض مساء أمس السبت 18 سبتمبر 2021، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عينات من إنتاج المشروع القومي للبذور، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع عدد من الشركات الأجنبية، حيث ينفذ المشروع في إطار جهود الدولة لدعم القطاع الزراعي ورفع الكفاءة الإنتاجية للمحاصيل الزراعية المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa