الجمعة 27 سبتمبر 2024

حبس 3 متهمين لتورطهم في قتل مصور بالهرم

26-5-2017 | 16:01

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار عبدالحميد الجرف رئيس النيابة، اليوم، بحبس 3 متهمين بقتل مصور فوتوغرافى داخل شقته بشارع فيصل بالهرم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وأجرت النيابة العامة معاينة تصويرية لموقع الحادث، حيث اصطحبت المتهمين إلى المكان الذي شهد الجريمة، وأجروا تمثيلًا لكيفية ارتكابهم الجريمة، واعترفوا في التحقيقات أنهم تعرفوا على المتهم من خلال إحدى صفحات تغيير العملات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعدما انتحل أحدهم شخصية "فتاة"، وطلب مقابلته لتغيير عملات مصرية بحوزته بعملات أجنبية بحوزة المجني عليه.

وتابعت التحقيقات التي أجرها المستشار طارق جودة وكيل أول النائب العام، أن المتهمين تقابلوا مع المجني عليه في إحدى المناطق، بعدما أقنعوه بأنهم من طرف الفتاة التي حدثته عبر "فيس بوك"، واصطحبهم إلى شقته من أجل تغير العملات الأجنبية التي بحوزته بأخرى مصرية، وهناك فوجئ بالمتهمين الثلاثة يهجمون عليه، وأجهزوا عليها حيث استخدموا "صاعق كهرباء" في إصابته، وآخرين قاموا بخنقه بوسادة حتى فارق الحياة، وسرقوا المبالغ المالية وفروا هاربين.

كان قسم شرطة الهرم قد تلقى بلاغًا بالعثور على جثة مصور فوتوغرافي داخل شقته، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة عثر على جثة المجني عليه مخنوقًا، وكشفت التحريات أن خلافًا على مبلغ مالي وتغيير عملة أجنبية، دفع 3 أشخاص لارتكاب الواقعة.

بإعداد كمين للمتهمين تمكَّن الرائد عمرو حجازي، رئيس مباحث الهرم، من ضبطهم، وتحرر محضر بالواقعة، وأُخطر اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وباشرت النيابة التحقيق.