السبت 18 مايو 2024

فيديو لفن طب الأدغال يحقق 40 مليون مشاهدة

فيديو لفن طب الأدغال يحقق 40 مليون مشاهدة

الهلال لايت 19-9-2021 | 18:54

مى كامل

انتشر مقطع فيديو لفنانة من السكان الأصليين بأستراليا وهي تقوم برسم أوراق طب الأدغال بنقرة واحدة من الفرشاة.

وحسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة أن لويز نومينا وهي فنانة من السكان الأصليين وتقيم في مدينة داروين في أستراليا.

في هذا الفيديو، الذي تم تصويره في وقت سابق في معرض رين تري للفنون في كامبريان هيل ، فيكتوريا ، يمكن رؤية لويز وهي تقوم برسم أوراق شجيرة طب الأدغال بنقرة واحدة من فرشاتها.

وعلقت الوكالة التي نشرت الفيديو قائلة شاهد لويز نومينا وهي ترسم أوراق شجيراتها الطبية، ولقد برزت كواحدة من أشهر الفنانين الأستراليين وقد حصدت مقاطع فيديو رسوماتها أكثر من 40 مليون مشاهدة. 

واليوم أعمالها الفنية الملونة معلقة في المنازل حولها العالم.

وطب الأدغال هو بتعريف آخر طب الأعشاب وهو عنصر رئيسي في الطب التقليدي، حيث ينظر السكان الأصليون إلى  اترينيفوليا، وهو نبات يعتبره بعض الأستراليين من الحشائش الغازية، كنبات طبي ثمين ويحمل البعض الأوراق معهم. 

كما أنها تستخدم لعلاج أعراض نزلات البرد و الانفلونزا، وتشمل النباتات الأخرى المستخدمة في طب الأدغال أوراق شجيرة emu ، والتي استخدمها بعض السكان الأصليين في الإقليم الشمالي لتعقيم القروح والجروح، ويمكن أيضًا استخدامها كغرغرة عند الضرورة.

ويعتقد السكان الأصليون أن المعالجين ، "رجال الطب" ، لديهم قوى خاصة منحهم إياهم أسلافهم الروحيون للشفاء، كما أن لديهم أدوار لكل من الطبيب العام و الطبيب النفسي ، وتضميد الجراح لكلا من الجسم والعقل.

ولذلك يختار العديد من السكان الأصليين أن يُعالجوا بأدوية الأدغال بدلاً من العلاجات الغربية ، وذلك لأن بعض السكان الأصليين يشعرون بعدم الارتياح وبعيدا عن المكان في عيادة غربية معقمة ، ويشمل طب الأدغال الخاص بالسكان الأصليين العلاج البدني والروحي والعاطفي ، في حين أن الطب الغربي لا يشمل ذلك، ويعتقدون أنه باستخدام هذه العلاجات يتم تقريبهم من أسلافهم.

الاكثر قراءة